السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

معالج روحاني.. ضبط دجال الغربية بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين

WhatsApp-Image-2023-03-22-at-12.24.28-PM
WhatsApp-Image-2023-03-22-at-12.24.28-PM
تحرص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على مكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين، عن طريق الدجل والشعوذة. نجحت قوات الأمن بالإسكندرية، فى ضبط شخص بتهمة الدجل والشعوذة والسحر والنصب على المواطنين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل البلاغ

ترجع احداث الواقعة عندما تلقت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، اخطارا يفيد بقيام عاطل، من محافظة الغربية، بالنصب والإحتيال على المواطنين. وذلك من خلال مزاولة أعمال الدجل والشعوذة والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية. وتم عن ذلك عن طريق الترويج عبر مواقع التواصل الإجتماعى. و‏عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم حال تواجده بدائرة قسم شرطة اللبان بالإسكندرية. وبحوزته هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى"- بعض الأدوات المستخدمة فى مزاولة نشاطه الإجرامى. وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده، وتولت النيابة التحقيق.

تعرف على عقوبة أعمال الدجل والشعوذة

وفقا لقانون العقوبات المادة 336

تنص عقوبة أعمال النصب على الحبس ثلاث سنوات. ويعاقب بالحبس والغرامة التى لا تقل عن عشرين ألف جنيه كل من ارتكب أعمال السحر والشعوذة سواء كان ذلك حقيقة. أو عن طريق الخداع بمقابل مادى أو بدون مقابل.  ويعد من أعمال السحر القول أو الفعل إذا قصد به التأثير فى بدن الغير أو قلبه أو عقله أو إرادته بطريقة مباشرة أو غير مباشرة سواء حقيقه أو تخيلا. ويعد من أعمال الشعوذة السيطرة على الناس أو أفئدتهم بأى وسيلة لحملهم على رؤية الشيء على خلاف الحقيقة بقصد استغلالهم أو التأثير على عقولهم.
تم نسخ الرابط