السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

إعلام قنا ينظم ندوة بعنوان "بالأيدي العاملة..نصنع المستقبل"

إعلام قنا||إعلام
إعلام قنا||إعلام قنا

كتب: محمد حمام

نظم مجمع إعلام قنا، ندوة بعنوان" بالأيدي العاملة..تصنع المستقبل"، ضمن احتفالات عيد العمال، التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى، وبإشراف الدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات. أقيمت فعاليات الندوة بقاعة مجمع إعلام قنا ، حاضر فيها سيد حامد، رئيس اتحاد العمال بمحافظتي قنا والأقصر بحضور يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا ، وأدارتها سهير السيد عبدالرازق، مسئول البرامج بمركز إعلام قنا.

تكريم عدد من المتميزين بالمؤسسات الحكومية في قنا

وتم تكريم عدد من العاملين المتميزين بالمؤسسات الحكومية بقنا، تقديراً لجهودهم وتفانيهم فى العمل، بجانب تكريم النقابي العمالي سيد حامد، رئيس اتحاد عمال قنا والأقصر، لعظيم دوره في خدمة القضايا العمالية.

الاحتفال بعيد العمال

قال يوسف رجب، مدير مجمع إعلام قنا ، إن الاحتفال بعيد العمال للتأكيد والتذكير بقدرة المصريين على التحدي وللرد على دعاوى الإحباط التي تسعى للنيل من عزيمة المصريين. وأضاف أن عمال مصر منذ القدم أبهروا العالم بقدراتهم الفائقة على البناء، فهم بناة الأهرام والمعابد الصلبة الصامدة رغم مرور آلاف السنين وهم بناة السد العالي والمصانع والمشاريع القومية التي تزين كافة ربوع مصر الغالية.

دور عمال مصر في صناعة النهضة الحديثة

وأشار إلى أن ندوة اليوم تأتى في إطار حملة قطاع الإعلام الداخلي للاحتفال بعيد العمال للتأكيد على الدور الهام لعمال مصر في صناعة النهضة الحديثة وجهودهم في دفع عجلة الإنتاج والتنمية، على أن يتبعها سلسلة ندوات لنشر ثقافة الصحة والسلامة المهنية بمختلف قطاعات الدولة.

مظلة اتحاد العمال تشمل 7 مليون

قال سيد حامد، رئيس الاتحاد المحلى لعمال محافظتي قنا والأقصر، إن مظلة اتحاد العمل تشمل 7 مليون عامل في المؤسسات الحكومية وآلاف العمال في المنشآت الخاصة ووفقاً للقانون رقم 35 لسنة 1976 المنظم للعمل النقابي، والقانون 213 لسنة 2017، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وأن القانون يلزم كل منشأة لديها 50 عامل كحد أدنى بإنشاء لجنة نقابية للعاملين، وتشكيل مجلس إدارة لها بالانتخاب الحر المباشر.

العمل النقابي من المظاهر الديمقراطية

أشار حامد، إلى أن العمل النقابي بالمؤسسات المختلفة من المظاهر الديمقراطية للدول، والتي جاءت بعد جولات من المطالبات وأضاف كونها تسعى  للتفاوض مع أصحاب العمل والقيادات، لإستيفاء حقوقهم المادية والوظيفية وتحقيق المتاح من المطالب العمالية بجانب تقديم خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية والإشراف على صناديق الزمالة.

الدولة لا تألو جهد لتلبية مطالب العمال

وأوضح رئيس الاتحاد المحلى لنقابات عمال قنا والأقصر، بأن الدولة لا تألوا جهداً خلال الفترة الأخيرة، لتلبية مطالب العمال وآخر هذه الجهود قرارات رئيس الجمهورية برفع الحد الأدنى للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه بجانب القرارات الخاصة بالعمالة غير المنظمة، والسلامة والصحة المهنية بالمصانع والمؤسسات المختلفة حرصاً على حياة العاملين. [caption id="attachment_122633" align="alignnone" width="300"]إعلام قنا إعلام قنا[/caption]

موضوعات متعلقة

إبراهيم العرجاني: اتحاد القبائل العربية بذلت مجهوداً كبيراً في مواجهة الإرهاب عضو “التنسيقية” يشيد بدور الشباب المصري في المشاركة الفعالة بالحياة السياسية
تم نسخ الرابط