السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مصر تعرب عن خالص تعازيها وتضامنها الكامل مع العراق في الهجوم الإرهابي

وزير الخارجية
وزير الخارجية

كتبت: أسماء عبدالمقصود

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم، الهجوم الإرهابي الذي وقع بإحدى النقاط العسكرية في محافظة صلاح الدين بجمهورية العراق الشقيق، وأسفر عن استشهاد عدد من العسكريين، وإصابة عدد آخر.

مصر تعرب عن تضامنها الكامل مع دولة العراق

وأعربت مصر عن تضامنها الكامل مع دولة العراق الشقيقة في هذا الظرف الدقيق، وخالص تعازيها

وصادق مواساتها للحكومة والشعب العراقي ولأسر الشهداء، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

مصر تؤكد موقفها الثابت

وأكدت جمهورية مصر العربية على موقفها الثابت والراسخ الذي يدين الإرهاب بكافة صوره وأشكاله

ودعت إلى تكاتف الجهود الدولية من أجل اجتثاثه من جذوره وتجفيف منابع تمويله ودعمه.

وذكرت الوزارة في بيان لها أنها: "تنعى فقيدها الشهيد البطل العقيد الركن خالد ناجي وساك، آمر الفوج الثاني، اللواء المشاة الثالث والتسعين، الفرقة المشاة الحادية والعشرين" وعددًا من مقاتلي الفوج الأبطال، الذين استشهدوا يوم الاثنين 13 أبريل 2024، نتيجة تصديهم لتعرض إرهابي ضمن قاطع المسؤولية". وأضافت أنه "شارك الشهيد البطل ومقاتلونا الشجعان بتعزيز القوة للقطعات العسكرية التي صدت التعرض الإرهابي إذ لاذت فلولهم بالهزيمة." وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، استشهاد العقيد الركن خالد ناجي وساك، آمر الفوج الثاني لواء المشاة الثالث والتسعين فرقة المشاة الحادية والعشرين، مع عدد من مقاتلي الفوج نتيجة تصديهم لتعرض إرهابي ضمن قاطع المسؤولية.

هجوم داعش الإرهابي في صلاح الدين

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الاثنين 13 مايو 2024، باستشهاد 5 عسكريين، بينهم آمر فوج خلال هجوم نفذه تنظيم داعش الإرهابي في شرق محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر الأمني "حدث تعرض لتنظيم داعش الإرهابي على نقطة عسكرية تابعة لعمليات صلاح الدين للجيش العراقي في منطقة مطيبيجة شرق المحافظة".

وأضاف المصدر أنه: 

"حسب المعلومات الأولیة أسفر التعرض عن استشهاد خمسة عسكريين بينهم آمر الفوج وإصابة خمسة آخرين بجروح"

موضوعات متعلقة

الجندي: سنحرص على تعليم أطفالنا اللغة بأحدث الأساليب وبشكل مبسط الداخلية: ضبط 25 طن دقيق مدعم قبل بيعه فى  السوق السوداء مدير مستقبل مصر: نستهدف الأسواق الخارجية والتصنيع الزراعي مع القطاع الخاص
تم نسخ الرابط