السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

محافظ دمياط يشهد تسليم 25 وحدة من وصلات القلب

محافظ دمياط||||||
محافظ دمياط||||||
شهدت الدكتورة "منال عوض"، محافظ دمياط ، اليوم الثلاثاء، استلام 25 عدد وحدة من وصلات القلب. وذلك بمشاركة مجتمعية من الشركة الفرعونية للبترول بالتعاون مع جمعية الأورمان ، والمقرر توريدهم لصالح مركز القلب والجهاز الهضمى بدمياط. هذا وقد جاء ذلك بحضور "الشيماء عبد المعطى"، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، والدكتور "وليد أبو الخير"، مدير مركز القلب، و"عبد الخالق عبد العظيم"، مدير المشروعات بفرع جمعية الأورمان بمحافظتى دمياط والدقهلية.

توريد 18 وحدة من مؤكسدات القلب

وأشارت " محافظ دمياط " أن المبادرة ستتضمن أيضًا توريد 18 وحدة من مؤكسدات القلب. حيث ستساهم الوصلات والمؤكسدات الموردة بالانتهاء من قوائم الانتظار بحالات جراحات القلب المفتوح بالمركز.

الانتهاء من قوائم الانتظار بحالات قسطرة القلب 

ولفتت إلى أن المحافظة تسعى فى تحقيق شراكة جديدة للانتهاء من قوائم الانتظار بحالات قسطرة القلب بالمركز. ووجهت "عوض" الشكر إلى الشركة الفرعونية و جمعية الأورمان على هذه الجهود التى تساهم فى دعم خطة المحافظة، لخدمة المجتمع والنهوض بالقطاع الصحى بالمحافظة والانتهاء من قوائم الانتظار، وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

أهمية مركز القلب بدمياط

كما أكدت أن مركز القلب بدمياط من أهم المراكز الطبية بجراحات القلب والجهاز الهضمى. حيث حقق معدلات إنجاز عالية بجراحات القلب المفتوح و قسطرة القلب والقسطرة الطرفية. هذا إلى جانب حصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالمستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة فى علاج حالات القسطرة الطرفية.

قافلة طبية بالمنيا

وفي سياق آخر، نظمت مديرية الصحة بالمنيا، أمس الإثنين، قافلة طبية علاجية بقرية تل العمارنة بمركز ديرمواس، على مدار يومين متتاليين 13 و14 مايو الجاري، ضمن مبادرة “حياة كريمة”. يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، لتقديم الخدمات العلاجية المجانية، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

الأقسام التي تضمها القافلة

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها “الأطفال – الباطنة – الجراحة – الأسنان – الجلدية – القلب والصدر – الرمد- الأنف والأذن”، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

جهود وزارة الصحة

وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة. وأكد القاضى، على استمرار تنفيذ سلسلة القوافل الطبية العلاجية ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”. لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين بالمجان والوصول إلى المناطق والقرى الأكثر احتياجا بمختلف مراكز المحافظة. وفي سياق متصل، استعرض وكيل وزارة الصحة ما تم تنفيذه خلال القافلة الطبية بـ”قرية المعصرة حجاج “ التابعة لمركز بنى مزار، على مدار يومى 8 و9 مايو الجارى.

توقيع الكشف الطبى على 1492 حالة في المنيا

حيث تم توقيع الكشف الطبى على 1492 حالة وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة لهم بالمجان، من خلال الفرق الطبية فى مختلف التخصصات والتى شملت:- 24حالة جراحة، 436حالة أطفال، 255 باطنة، 99 نساء، 105 أسنان، 175جلدية ، 109 أنف وأذن ، 72 تنظيم أسرة، إلى جانب إجراء 264 تحليلا متنوعا و 9 حالات موجات صوتية و 5 حالات أشعة عادية و 173 كشف مبكر للضغط والسكر، و16 حالة خلع أسنان، وتم تحويل للمستشفى 13 حالة لاستكمال العلاج ، بالإضافة إلي عقد ندوات تثقيف صحى لعدد 116 مترددا.
تم نسخ الرابط