السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بالتزامن مع عيد الأضحي| نصائح إرشادية عند شراء الأضحية

عيد الأضحي ||عيد
عيد الأضحي ||عيد الأضحي
بالتزامن مع إقتراب عيد الأضحي، قام جهاز حماية المستهلك، بإصدار عددا من الإرشادات بشأن اختيار أضحية صحية قابلة للذبح في عيد الأضحى. وتفصلنا أيام قليلة عن عيد الأضحى المبارك 2024، حيث يستعد المسلمون في الوقت الحالي لشراء أضحية العيد.

ويستعرض معكم "القارئ نيوز" تلك الإرشادات لشراء أضحية عيد الأضحي التي أصدرها جهاز حماية المستهلك:

أضحية عيد الأضحي :

[caption id="attachment_122820" align="alignnone" width="300"]عيد الأضحي عيد الأضحي[/caption] 1-تجنب شراء الأضحية من الباعة المتجولين، والشراء من مصدر موثوق منه مثل الجزار أو الشوادر التابعة لوزارة التموين أو وزارة الزراعة. 2- فحص الشكل الخارجي للأضحية. 3- أن يكون رأس الأضحية مرفوعا لأعلى وليس متدليا لأسفل. 4- التأكد من أن الأضحية، قوائمها سليمة ولا يوجد عرجًا ظاهرًا. 5- التأكد من أن أنف الأضحية غير مصاب بالرشح أو الإفرازات. 6- تأكد من أن فم ولسان الأضحية خالي من الالتهابات. 7- ينصح أن تكون لية الأضحية الخروف صغيرة أو متوسطة بالنسبة لحجم الخروف 8- يجب أن يكون المشتري على علم بالسن الملائم لذبح الأضحية، إذ يتراوح بين 8 و 12 شهرا، وتعتمد جودة اللحوم على عمر الخروف. 9- التأكد من سلامة الجلد والفروة الخاصة بالخروف، والتأكد من خلوها من الجرب. 10- تجنب شراء الأضحية التي تعاني من مشكلات صحية ظاهرة، مثل أن يكون أعمى أو أعرج أو أذنية مجروحة أو لديه قدم مكسورة. 11- تجنب شراء الأضحية التي يكون لديها قرن مكسور.

كيفية تحديد عمر الأضحية:

تكون الأسنان الأربعة الموجودة في الفك السفلي الأمامية لبنية وبيضاء، يكون عمر الخروف أقل من عام. تظهر أحد الأسنان الأربعة بتغير شكلها وكبر حجمها، يكون عمر الخروف عام. إذا لوحظ استبدال زوجين من الأسنان اللبنية، ووجود 4 أسنان طويلة في الفك السفلي. يكون عمر الخروف يتراوح بين عام ونصف وعامين. عندما يكون الخروف قد استبدل 3 أسنان لبنية أمامية بأسنان طويلة، يكون عمره 3 سنوات. يستبدل الخروف جميع أسنانه اللبنية بأسنان كبيرة حادة عندما يكون عمره 4 سنوات.

الموضوعات المتعلقة 

بمناسبة عيد الاضحى..راغب علامة وإليسا يحييان حفلاً غنائيًا في لبنان  
تم نسخ الرابط