الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مطالبة بـ 70 ألف شهريًا.. مطلقة تقيم دعوى قضائية ضد طليقها 

202006170756565656
202006170756565656

كتبت - جهاد عامر 

رفعت سيدة مطلقة دعوى قضائية ضد زوجها السابق، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، والتي تطالبه فيها بإلزامه بسداد 70 ألف جنيه لأطفالها الثلاثة، وذلك بعد هجره لها طوال 8 أشهر وتطليقها غيابيًا وإرسال ورقة طلاقها على لي يد محضر. 

وقالت في دعواها أمام المحكمة: "تحايل لسرقة نفقات أولاده رغم يسر حالته المادية، وعمله خارج مصر وتقاضيه أرباحًا سنوية بمئات الآلاف". 

 وأضافت السيدة: "حاول إلحاق أضرار مادية كبيرة بي، رغم أنني طوال سنوات زواجي كنت خاضعة له وعائلته، ورفضت عائلته عقد جلسة ودية برفقتي لحل الخلافات طوال العام الماضي". 

 وأكدت الأم لثلاث أولاد بدعواها أمام محكمة الأسرة: "توجهت للمحكمة بعد أن يئست من الوصول لحل مع طليقي وعائلته، وطالبته بتوفير مسكن حضانة، وسداد نفقات أطفاله الذي تخلف عن سدادها طوال 7 أشهر، وقدمت مستندات وشهود لإثبات إلحاقه الضرر بي واتهامي باتهامات كيدية، للحجز علي نفقاتي، بخلاف معاملته لي بشكل سيئ، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاته". 

 واختتمت السيدة دعواها قائلة: "عشت برفقته 9 سنوات، ولم أقصر في حقه، ولكنه بعد الانفصال شوه سمعتي  من أجل إسقاط حضانتي لأولادي وسرقة حقوقي الشرعية بعد الطلاق، ولاحقني بالتهم الكيدية، مما دفعني لملاحقته لاسترداد حقوقي، وأثبت غشه وتدليسه". 

 ووفقًا للقانون فقد تم تحديد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوم، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

تم نسخ الرابط