السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

خاص| خبير اقتصادي يوضح كيفية تعظيم سياحة اليخوت في مصر

كتبت: نوران خالد

قال الخبير والباحث الاقتصادي، السيد خضر في تصريح خاص لـ «القارئ نيوز»، إنه من أجل تعظيم إيرادات سياحة اليخوت في مصر وتدفق العملة الصعبة، تقوم الدولة المصرية بتنفيذ عدة استراتيجيات وإجراءات من أجل دعم صناعة السياحة من خلال التسويق والإعلان.

سياحية اليخوت في مصر

وأوضح الدكتور السيد خضر لـ «القارئ نيوز»، أن الدولة تعتمد على حملات الترويج القوية والتسويق الفعال للوجهات السياحية في مصر، حيث يتم الترويج للمواقع الأثرية المشهورة مثل: الأهرامات والكرنك والأقصر، وكذلك الشواطئ الرائعة في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط، تطوير البنية التحتية .

تحسين البنية التحتية السياحية

وأكد أن الدولة تعمل على تحسين البنية التحتية السياحية في مصر، بما في ذلك تطوير المطارات وتحسين وسائل النقل العام والطرق والفنادق. حيث يهدف ذلك إلى توفير تجربة مريحة وممتعة للسياح وتشجيعهم على زيارة المزيد من المناطق، والتنوع في العروض السياحية. وتابع أن الدولة تسعى لتنويع العروض السياحية المتاحة في مصر، بالإضافة إلى المعالم الأثرية والشواطئ، كما يتم تطوير منتجعات سياحية متكاملة، مثل: الغردقة وشرم الشيخ، وتنظيم رحلات صحراوية ورحلات غوص ورحلات بحرية وأنشطة أخرى مثل: الرحلات الثقافية والتسوق والمأكولات الشعبية ، تحسين الأمن والاستقرار حيث يعد الأمن والاستقرار عاملين أساسيين لجذب السياح.

تعزيز الأمن في المناطق السياحية

واستكمل حديثه، بأن الدولة المصرية تعمل بنشاط على تعزيز الأمن في المناطق السياحية وتوفير بيئة آمنة للزوار، تبسيط الإجراءات الإدارية. ويعمل الجهاز الحكومي على تبسيط الإجراءات الإدارية المتعلقة بالسياحة، مثل تسهيل إصدار التأشيرات وتبسيط الإجراءات الجمركية. كما يهدف ذلك إلى جعل زيارة مصر أكثر يسرًا وجاذبية للسياح، حيث تعمل الدولة على تعزيز التعاون الدولي في مجال السياحة من خلال توقيع اتفاقيات وشراكات مع دول أخرى والمشاركة في المعارض والمؤتمرات السياحية الدولية ، التوجيه والتثقيف. واستطرد حديثه، بأن الدولة تهدف إلى تثقيف السكان المحليين والعاملين في قطاع السياحة حول أهمية السياحة ودورها في تنمية الاقتصاد المصري كما يتم تقديم التوجيه والتدريب للعاملين في القطاع لتحسين جودة الخدمات التي يقدمونها للسياح. واختتم بأن كل تلك الإجراءات تهدف لتنظيم السياحة في مصر، وتعتبر السياحة من القطاعات الحيوية التي تسهم في تعزيز الاقتصاد وتوفير فرص عمل للمواطنين وتدفق العملة الأجنبية.

موضوعات متعلقة

وزير النقل يثمن فوائد النقل النهري المتعددة في القطاع الوزير يكشف أهمية تطوير ميناء السخنة وجذب المستثمرين
تم نسخ الرابط