السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"السيسي" يصل البحرين للمشاركة في مجلس جامعة الدول العربية

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، البلاد اليوم الأربعاء، في طريقه إلى مملكة البحرين الشقيقة، وذلك بغرض المشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة. وسيتم عقد الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية بمدينة المنامة في البحرين.

 القمة في البحرين

وأكد المستشار، "أحمد فهمي"، المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية أن مشاركة السيسي في القمة، تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات. ومن المقرر أن يتم مناقشة الأوضاع الراهنة في قطاع غزة المنكوب، ومحاولة الوصول لحل يتضمن سلامة الفلسطنيين، والوصول لحل لوقف إطلاق النار في القطاع، بشكل دائم وفوري. كما سيتم مناقشة القضايا الراهنة في الإقليم بمختلف الدول العربية الشقيقة. ومن المفترض، أن يتم عقد عدداً من اللقاءات الثنائية مع الأشقاء القادة العرب على هامش القمة، لبحث سبل تعزيز التعاون بين هذه الدول. وفي سياق آخر، كان شهد الرئيس، أول أمس افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد، لمشروع “مستقبل مصر” للتنمية المستدامة، والذي يقع على امتداد طريق محور روض الفرج الضبعة الجديدة.

رسائل الرئيس السيسي

وكشف الرئيس عن المشروعات الكبرى في موسم الحصاد والتي تنفذها الدولة قائلآ: “لما بنعمل المشروع لازم نستهدف نحقق كل النتائج.. لما بقول ازرع 2 مليون فدان يبقي استهدف 2 مليون فدان”. وتحدث عن المياه والبنية الأساسية في مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة، قائلا: “اتكلمنا عن المياه وأهميتها والبنية الأساسية، وليه تتعمل بشكل مركزي حتى نضمن نجاح المشروع. وتابع: لما بتكلم عن 2 مليون فدان.. خلال عام 2025 هيكونوا كلهم داخل الخدمة.
تم نسخ الرابط