السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

الأمن العام يضبط منتحل صفة فتاة عبر الانترنت فى القاهرة

190408042121581~shutterstock-1175580256||رقم-خدمة-عملاء-فيس
190408042121581~shutterstock-1175580256||رقم-خدمة-عملاء-فيس
تمكن قطاع الأمن العام، اليوم الاربعاء، من ضبط شخص بتهمة إنتحال صفة فتاة عبر الانترتت واستدراجهم للتحصل على صورهم وتهديدهم بنشرها فى دار السلام.

تفاصيل البلاغ

تعود احداث الواقعة عندما تلقى قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اخطارا يفيد بقيام (عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة ⁧‫ دار السلام بالقاهرة‬⁩ ) بممارسة نشاط غير مشروع. وذلك من خلال قيامه بانتحال صفة فتاة عبر مواقع التواصل الإجتماعى والتواصل مع ضحاياه وإستدراجهم للتحصل منهم على صور وفيديوهات. وعقب ذلك يقوم بتهديدهم بنشرها وإبتزازهم مادياً. على الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان البلاغ. وبإجراء التحريات والتحقيقات، تمكن ضباط المباحث  من ضبط ‏المتهم. وعثر بحوزته على (هاتف محمول" بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تُشير إلى نشاطه الإجرامى"). وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه، وإرتكابه عدة وقائع بذات الأسلوب. وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، و‏تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط هاكر الفيسبوك فى الإسماعيلية

وفى وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى ضبط أحد الأشخاص بالإسماعيلية، بتهمة الاستيلاء على الحسابات الخاصة ببعض المواطنين على موقع "فيس بوك" وانتحال صفاتهم وطلب تحويل مبالغ مالية.

تفاصيل الواقعة

تعود الواقعة عندما تلقى مدير أمن الإسماعيلية، اخطارا يفيد بقيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية) بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاستيلاء على الحسابات الخاصة بالمواطنين على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك". وانتحال صفاتهم وطلب تحويل مبالغ مالية من معارفهم. على الفور قامت رجال الشرطة بالتحريات اللازمة، وتم ضبط المتهم وبحوزته (مبلغ مالى- هاتف محمول). وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه. وتم تحرير المحضر اللازم، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة التحقيق.
تم نسخ الرابط