السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

كامل العدد.. نفاذ تذاكر حفل الحجار والحلو في الأوبرا

علي الحجار ومحمد
علي الحجار ومحمد الحلو
كشفت دار الأوبرا المصرية التي ستشهد حفل النجمان على الحجار ومحمد الحلو، عن نفاد تذاكر الحفل. والذى من المقرر أن يقام يوم الاثنين المقبل الموافق 20 مايو، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. وذلك احتفالًا بمشوار الموسيقار الراحل عمار الشريعى، وانطلاقًا من اهتمام الثقافة المصرية بإحياء التراث. وإلقاء الضوء على رموز الطرب، ويقام الحفل تحت عنوان "حفل من أعمال عمار الشريعي"، تحت قيادة المايسترو تامر غنيم. وبمشاركة صوليست عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، وكورال أطفال مركز تنمية المواهب بدار الأوبرا المصرية.

حفلات على الحجار

وأحيا النجم علي الحجار الشهر الماضي ثاني حفلات مشروع 100 سنة غنا، على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية. حيث بدأ المشروع فى شهر فبراير الماضى، وبأعمال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب و رصد الحجار ملامح من تاريخ الموسيقى والغناء. موثقًا حالة المجتمع ومزاجه الفنى متناولًا التحولات الاجتماعية والسياسية التى مرت بها مصر خلال عقود. فى قالب إبداعى متكامل ضم الموسيقى والغناء، التابلوهات الاستعراضية، الأداء الدرامي. إلى جانب عدد من المعلومات والتسجيلات النادرة التى نالت إعجاب الحضور.

مشروع 100 سنة غنا

يذكر أن المشروع الفنى 100 سنة غنا يضم سلسلة من العروض التى ترصد تاريخ الموسيقى والغناء العربى وتطوره. ويأتي ذلك خلال القرنين التاسع عشر والعشرين مع تناول أهم الموسيقيين خلال تلك الفترة فى شكل يجمع الغناء بالدراما والاستعراض. ويهدف إلى تأكيد ريادة مصر الفنية فى هذا المجال وتعريف الأجيال الجديدة بالتراث والتعبير عن التحولات الاجتماعية والسياسية. التى مر بها المجتمع في مختلف الفترات الزمنية من خلال الموسيقى والغناء.

على الحجار

علي إبراهيم علي الحجار من مواليد 4 أبريل عام 1954، وهو مغني وممثل تلفزيوني وملحن مصري. التقى مع بليغ حمدي الذي شاهده يغنى في حلقة من حلقات برنامج الموسيقى العربية الذي تقدمه رتيبة الحفنى. ليبعث في طلبه ثم ظل يتدرب معه حوالى سنتين حتى اختار له بليغ حمدى كلمات الشاعر الغنائي الكبير عبد الرحيم منصور أغنية على قد ماحبينا. لتكون البداية التي قدمه بها للجمهور في حفل ليلة رأس السنة عام 1977 ثم كان الألبوم الأول الذي تضمن أربع أغنيات. كتب عبد الرحيم منصور ثلاثة منها وكتب بليغ حمدي بنفسه أغنية رابعة بعنوان "قالت" تحت اسمه المستعار كشاعر وهو "ابن النيل".
تم نسخ الرابط