السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

لمخالفة حقوق الملكية.. ضبط قائم على إدارة مواقع إلكترونية تبث محتوى مقرصن

202006160557545754
202006160557545754

كتبت - جهاد عامر 

تمكنت أجهزة أمن الداخلية من ضبط القائم على إدارة مواقع إلكترونية مختلفة المحتوى، بالمخالفة لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية. 

أكدت معلومات وتحريات مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، قيام شخص بإنشاء وإدارة 4 مواقع إلكترونية مختلفة المحتوى، يقوم من خلالهم ببث المحتوى المقرصن أخبار عامة، أخبار رياضية، مباريات حصرية. 

فضلًا عن المحتوى المباشر للقنوات الفضائية والمنصات الرقمية المشفرة المملوك لشركات الإنتاج الرياضي وهيئات البث الإذاعي المختلفة. 

بالإضافة إلى 3 صفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، يستهدف من خلالها إعادة توزيع تلك المصنفات المقرصنة على متابعيهم حول العالم مُحققين نسبة مشاهدة عالية تحقق أرباح طائلة من الإعلانات عبر المواقع. 

وأنه قد إتخذ من مسكنه الكائن بدائرة مركز شرطة البدرشين بمحافظة الجيزة، مقرًا لإدارة تلك المواقع والمنصات مُستخدمًا أحدث أساليب التخفي الرقمي للهرب من الملاحقة الأمنية بالمخالفة للقانون. 

وبعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم استهداف العقار المستخدم لإدارة المواقع والمنصات الإلكترونية المشار إليها وأمكن ضبط المتهم المذكور.

وتم ضبط جهاز "لاب توب" يستخدمه لإدارة الصفحات والمواقع الإلكترونية، هاتف محمول يستخدم لإستقبال التحويلات المالية الخاصة بالإعلانات، عدد من السبائك الذهبية، مبالغ مالية محلية وأجنبية "من متحصلات النشاط غير المشروع"، شاشة. 

وبمواجهة المتهم، أقر بأنه مالك ومدير الموقع الإلكترونى وإرتكابه لتلك المخالفات بقصد تحقيق الربح المادي، وأن المبالغ المالية المضبوطة من متحصلات نشاطه غير المشروع.

تم نسخ الرابط