السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

احتجاجات ومظاهرات إحياء لذكري النكبة الفلسطينية

النكبة الفلسيطينية
النكبة الفلسيطينية
قام حشد من الفلسطينيين بتجمعات في غزة والضفة الغربية وذلك إحياء لذكرى 76 لـ النكبة الفلسطينية لهذا العام، في ظروف استثنائية. واضطر نحو مليونى فلسطينى إلى النزوح المستمر بسبب الحرب أو تهديد المستوطنين .  وشهدت الضفة الغربية نزول آلاف الفلسطينيين لإحياءء الذكرى 76 للنكبة هذا العام.

ذكري النكبة الفلسطينية

وتحل علينا اليوم 15 مايو الذكرى الـ 76 للنكبة ، عندما أعلنت بريطانيا إنهاء انتدابها على الأراضى الفلسطينية. وبدأت جماعات يهودية مسلحة فى السيطرة على البلاد. ويسمى الفلسطينيون اليوم "يوم النكبة" والذى يعنى الكارثة الكبرى و هو اليوم الذى استولت عليه قوات الاحتلال على حقوقهم و أراضيهم و وطنهم و حياتهم و كل ممتلكاتهم من قبل الجماعات المسلحة. ويقوم الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 من خلال التظاهرات والاحتجاجات التى تعقد في جميع أنحاء العالم في ذكرى يوم النكبة لإحياء ذكرى أرواح الشهداء الفلسطينيينن. وقامو بإعلان الحداد لما فقدوه من ارواح و حقوق و اراض و ممتلكات نتيجة للمجازر الإسرائيلية الممارسة ضدهم.  وتقديم الدعم للمقاومة التى يقوم بها الفلسطينيين من أجل الحرية و الإستقلال. ويجتمع الملايين في انحاء العالم لدعم الشعب الفلسطينى احتجاجاً على الاحتلال الاسرائيلي والمجازر التى يمارسها ضد الشعب الفلسطينى، وتذكيراً بان الشعب الفلسطيني ليس وحيداً.

ضحايا قوات الاحتلال

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة. ويكون ضمن سياسة التدمير الشاملة التي يقوم بها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة. وهناك آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية. ويأتي ذلك في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

الموضوعات المتعلقة 

ممثل الجعافرة: الشعب المصري يدعم غزة واتحاد القبائل العربية يدعم فلسطين برلماني: اجتياح الاحتلال الاسرائيلي لرفح الفلسطينية جريمة تخالف الأعراف الدولية
تم نسخ الرابط