السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بخالص الحزن و الأسي| مصر تدين محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا

مصر||وزارة الخارجية
مصر||وزارة الخارجية المصرية
أدانت مصر، بأشد العبارات، اليوم الأربعاء، محاولة الاغتيال الغادرة التي استهدفت رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو. وأعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد – عبر حسابه الرسمي على منصة. وعلق قائلا: "أكس" اليوم – عن خالص التمنيات بالشفاء العاجل لرئيس الوزراء السلوفاكي.

مصر تتضامن من جمهورية سلوفاكيا 

وأكد المتحدث تضامن مصر الكامل مع جمهورية سلوفاكيا الصديقة في هذا الظرف الدقيق. وتعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو لمحاولة اغتيال حيث أطلق النار عليه بعد اجتماع حكومي في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد. وذكرت مصادر أن الوزير نقل للمستشفى إلى سيارة من قبل حراس الأمن إلى المستشفى وأنباء عن ضبط الشرطة للجاني. [caption id="attachment_123512" align="alignnone" width="300"]وزارة الخارجية المصرية وزارة الخارجية المصرية[/caption] وأصيب رئيس الوزراء في بطنه بـ4 طلقات عليه خارج دار الثقافة في بلدة هاندلوفا، على بعد حوالي 150 كيلومترا شمال شرق العاصمة. وأكد مسؤول من الحزب الذي ينتمي إليه فيكو لصحيفة الجارديان أن رئيس الوزراء أصيب برصاصة في بطنه ويخضع الآن لعملية جراحية. وقالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية: «أدين بشدة الهجوم الخسيس على رئيس الوزراء روبرت فيكو، أعمال العنف هذه ليس لها مكان في مجتمعنا. وتقوض الديمقراطية، وهي أثمن الصالح العام لدينا.. قلبي مع رئيس الوزراء فيكو وعائلته». وقال ميكال سيميتشكا ، زعيم الحزب التقدمي السلوفاكي المعارض: «أشعر بالصدمة والفزع إزاء إطلاق النار على رئيس الوزراء روبرت فيكو في هاندلوفا. وتابع: نحن ندين بشدة وبشكل لا لبس فيه أي أعمال عنف».

الموضوعات المتعلقة 

وزارة الخارجية: مصر فقط التي تتولى إجراءات عودة المصريين من غزة إلى أرض الوطن وزارة الخارجية الفلسطينية تُدين تصريحات صهيوني مُتطرف دعا لتهجير الفلسطينيين مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيلية لشريان الحياة في رفح
تم نسخ الرابط