السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

شعرت بالسخط| بوتين يدين بأشد العبارات اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا

الرئيس الروسي||
الرئيس الروسي||
أدان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء محاولة اغتيال والهجوم على رئيس وزراء سلوفاكيا، روبرت فيتسو التي تعرض لها. وقال بوتين عن محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا :" تعد جريمة وحشية غير مبررة كما تمنى له الشفاء العاجل". وبعث الرئيس الروسي برقية إلى رئيسة سلوفاكيا، زوزانا تشابوتوفا والتي نشرت على الموقع الإلكتروني لقصر الكرملين . وقال فيها: "شعرت بالسخط حين علمت بمحاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس الوزراء، روبرت فيتسو ولا يمكن لهذه الجريمة البشعة أن تبرر". وأضاف: أعرف أن فيتسو رجل شجاع وقوي الإرادة وآمل أن تساعده هذه الصفات على تجاوز هذا الوضع الصعب، وأرجو أن تنقلوا له أصدق كلمات الدعم، والتمنيات بالشفاء العاجل.

اغتيال رئيس الوزراء سلوفاكيا

والجدير بالذكر أن الوزير تعرض، اليوم الأربعاء لمحاولة اغتيال أصيب فيها بعدة طلقات نارية بعد اجتماع للحكومة. وذكرت مصادر أنه تم نقل رئيس الوزراء إلى سيارة من قبل حراس الأمن إلى المستشفى وأنباء عن ضبط الشرطة للجاني. وأصيب رئيس الوزراء في بطنه بـ4 طلقات عليه خارج دار الثقافة في بلدة هاندلوفا. وذلك علي بعد حوالي 150 كيلومترا شمال شرق العاصمة. وأكد مسؤول من الحزب الذي ينتمي إليه فيكو لصحيفة الجارديان أن رئيس الوزراء أصيب برصاصة في بطنه ويخضع الآن لعملية جراحية. وو صفت الحكومة السلوفاكية حالته الصحية بأنها حرجة. وأضافت في بيانها أنه تعرض لمحاولة اغتيال أصيب على إثرها بعدة طلقات نارية وقد تم نقله بطائرة مروحية إلى بانسكا بيستريسا.

الموضوعات المتعلقة 

بخالص الحزن و الأسي| مصر تدين محاولة اغتيال رئيس وزراء سلوفاكيا رئيس وزراء الإحتلال يتوعد لمن يُسرب المعلومات بشأن تبادل المحتجزين  بوتين: العالم يسخر من واشنطن .. انذار شفا حرب عالمية ثالثة
تم نسخ الرابط