السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مصر تدعم قرار اعتماد ترشح "العناني" لمنصب مدير منظمة اليونسكو

خالد العناني
خالد العناني
ترحب جمهورية مصر العربية بقرار القمة العربية في دورتها الـ33 المنعقدة بالمنامة، اعتماد ترشيح الدكتور "خالد العناني"، مرشح مصر لمنصب مدير عام منظمة "اليونسكو".

اعتماد قرار ترشح "خالد العناني"

وأكد السفير "أحمد أبو زيد"، المتحدث الرسمى بإسم وزارة الخارجية، ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن هذا القرار يمثل خطوة جديدة هامة لدعم "العناني"، الذي أصبح يحظى بالدعم العربى والإفريقي.

السيسي يحضر اجتماع القمة العربية في البحرين

وفي سياق متصل، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقر انعقاد القمة العربية في البحرين. حيث تم مناقشة عدة قضايا أهمها وأبرزها “القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي ومستجداته”. وتفعيل مبادرة السلام العربية، والتطورات والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، ومتابعة تطورات (الاستيطان الجدار، والانتفاضة والأسرى واللاجئون والأونروا، التنمية). وكان شدد السيسي ونظيره الجيبوتي “إسماعيل عمر جيلي”، على أهمية تنسيق جهود الدول المشاطئة للبحر الأحمر وتعزيز التعاون المشترك بينها. وأكد الجانبان على ضرورة عودة الهدوء والاستقرار في مضيق باب المندب. كما شدد السيسي ونظيره الجيبوتي على ضرورة وقف حرب الاحتلال على قطاع غزة، وذلك على هامش القمة العربية بالبحرين.

كلمة السيسي في القمة العربية

أكد الرئيس أن التاريخ سيظل خالدا في ذاكرة مأساة غزة وما شهدته من عمليات قتل وانتقام مفرطة، وما شهدته من حصار وتجويع وترويع وتهجير لشعبها، فضلا عن الفشل المخزي للمجتمع الدولي ومنظماته في التصدي لهذه المأساة، اتخاذ إجراءات فعالة.

دعم القضية الفلسطينية

وأكد فور وصوله إلى مقر انعقاد القمة العربية، دور مصر كمنارة للسلام في المنطقة، رغم التحديات العديدة التي واجهتها، مشدداً على ضرورة سيادة العقلانية وإنهاء الحرب في المنطقة. ووجه خلال كلمته أمام الدورة العادية الثالثة والثلاثين للقمة العربية، نداء صادقا إلى المجتمع الدولي، مذكرا إياه بأن ثقة شعوب العالم تتعرض للاختبار.
تم نسخ الرابط