السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الشناوي: مواجهة الترجي تحتاج تركيز من أجل اللقب القاري الـ 12 في تاريخ الأهلي

الشناوي||
الشناوي||
تحدث محمد الشناوي حارس النادي الأهلي، اليوم خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي والترجي التونسي، بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي، ومن المقرر لها غدا السبت، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا. وأكد محمد الشناوي، أن نهائي أفريقيا أمام الترجي يحتاج للتركيز لمدة 180 دقيقة خلال مباراتي الذهاب والعودة، موضحاً أن مواجهة النهائيات تختلف عن دور المجموعات أو الأدوار الإقصائية. وأضاف الشناوي: "نحترم الترجي فهو فريق كبير وقوى، وتأهل للنهائي على حساب أندية كبرى، لذا فإن مواجهته تحتاج للتركيز من أجل التتويج باللقب القاري للمرة الـ 12 فى تاريخ النادي". وقال: سنخوض شوط أول في تونس ثم نلعب الشوط الثاني في مصر، وقمنا بالتحضير للنهائي بشكل جيد ونتطلع لحصد اللقب". وأضاف: الأهلي أعتاد على خوض النهائيات وفور تحقيق أي لقب نضعه خلف ظهرنا ونبدأ التفكير في البطولة القادمة.

الشناوي يتحدث عن معلول

وتحدث الشناوي عن معلول قائلاً: "معلول يلعب في الأهلي منذ 8 سنوات، حقق نجاحات رائعة وأعتز جداً بصداقته وتواجده بالفريق والجمهور الأهلاوي يعشقه لأنه مُخلص" وتابع: "أعطى الكثير للأهلي والجميع كان سعيداً حينما أرتدى معلول شارة القيادة في الأهلي في إحدى المباريات الأخيرة، مؤكداً أن النجم التونسي بات أسطورة لدى ملايين من جمهور الأهلي"

تصريحات كولر في المؤتمر الصحفي اليوم

وخلال كلمة كولر في المؤتمر الصحفي، رفض النغمة التي يُرددها البعض بأن حظوظ الأهلي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا أكبر وأفضل من الترجي، موضحاً أن كفة الفريقين مُتساوية في حسم اللقب القاري المهم.

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي

ويلتقي الأهلي مع الترجي في العاشرة مساء غد، السبت، بتوقيت القاهرة، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يُقام لقاء العودة بالقاهرة يوم 25  مايو الجاري.

قوة وضعف الترجي

وكشف كولر عن قوة الترجي واصفاً إياه بالفريق القوي، رافضاً أيضاً الحديث عن تراجع الفريق التونسي محلياً خلال الفترة الأخيرة. وقال: “مباريات الدوري تختلف تماماً عن النهائيات القارية، ليس معنى اهتزاز مستوى الترجي في عدة مباريات محلية أنه سيكون خصماً سهلاً في نهائي أفريقيا”.

الأهلي والترجي مُرشحان لحصد اللقب

وأضاف: “الأهلي والترجي مُرشحان لحصد اللقب، لا فرق بين فريق وآخر إلا بالاجتهاد والتركيز في الملعب، الخبرات مطلوبة في هذه المواجهات الكُبرى لكن الأهم هو العطاء داخل الملعب في مباراتي الذهاب والعودة”. وتابع: “الموسم الماضي سافرنا إلى تونس كان الأمر مختلفاً تماماً، فالنهائي مختلف عن المباريات الإقصائية، ولم تكن المباراة بحضور الجمهور، وفزنا بثلاثة أهداف دون رد، وهذا فارق عن الموسم الحالي”.

كولر يتحدث عن مهارة الترجي

وأكد المدرب السويسري أن الترجي تحسن كثيراً هذا الموسم عن الموسم السابق وأصبح شرسا وقويا للغاية. وقال “شاهدت خمس مباريات للترجي وهو فريق جيد جدا واستحق الوصول للنهائي، المباريات النهائية هي مباريات أقوى من المباريات الإقصائية” وتابع” وطالما وصلت لتلك المرحلة فأنت بين أقوى الفرق في القارة والمباراة ستكون مختلفة وتحتاج لتركيز كبير لنا”.

وعن سؤال هل الأهلي مرشح أكبر للفوز بعد بلوغ النهائي 5 مرات تواليا وتكرار الفوز على الترجي مؤخرا؟

 قال كولر، “أختلف مع من يقول ذلك.. لا أرى الأمور بتلك الطريقة لدينا نفس الحظوظ بالطبع الخبرات تضيف ربما بعض الأفضلية في الملعب لكن الكرة لا تعترف بالتاريخ أو الخبرات بل بالأداء في الملعب والمباراة ستكون صعبة جدا والمستوى سيكون متقاربا”.

وتضم بعثة الأهلي في تونس 23 لاعبا، هم :

محمد الشناوي – مصطفى شوبير – مصطفى مخلوف محمد هاني – أكرم توفيق – كريم فؤاد محمود متولي- محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم رامي ربيعة – على معلول – كريم الدبيس مروان عطية – إمام عاشور – محمد مجدي أفشة كريم وليد – أليو ديانج- رضا سليم – حسين الشحات بيرسي تاو – محمود كهربا – وسام أبوعلي وأنتوني موديست.

فيما شهدت القائمة غياب كلاً ، من:

عمرو السولية وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوي كريستو وحمزة علاء للإصابة وطاهر محمد طاهر وخالد عبد الفتاح لأسباب فنية.

موضوعات متعلقة

كولر: كفة الفريق الأهلي والترجي متساوية في حسم اللقب القاري المهم بمشاركة 22 لاعبًا.. تعرف على قائمة الأهلي المشاركة في رحلة تونس
تم نسخ الرابط