السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

خبير اقتصادي: ممر طابا العريش هام جدا لربط الميناء وتطوير اللوجستيات في مصر

إيهاب محمود خبير
إيهاب محمود خبير اقتصادي

كتبت: نوران خالد

اشتهرت مصر منذ القدم بموقعها الجغرافي المتميز والذي جعل منها محورا للتجارة والتجميع بين القارات الثلاثة، ولا يخفى على أحد دور الموانئ البحرية وممر طابا العريش، في دعم الاقتصاد وتطوير اللوجستيات في البلاد.

ومن أبرز الموانئ البحرية الهامة في مصر ميناءي طابا والعريش

وفي إطار تعزيز الإمكانيات اللوجستية في البلاد، قال إيهاب محمود الخبير الاقتصادي في تصريح خاص لـ "القارئ نيوز" ، إن العمل على إنشاء الممر الذي يعد حلقة وصل بين الميناءين.  وتابع الذي يربط فيما بينهما يعد بعد استراتيجي كبير، فضلا عن أنه لا يخفى على أحد أهمية هذا الممر في توطين الأنشطة الاقتصادية والتجارية وتعزيز الأمن الاقتصادي لمصر في الناحية الشمالية الشرقية منها.

ممر طابا العريش

وأوضح إيهاب محمود، أن ممر طابا العريش العديد يتوسط من القرى والمدن والمناطق الهامة، ويقع على مسافة قصيرة من مدن سيناء الرئيسية، وهذا ما يسهل عملية النقل والتصدير عبر الميناءين بشكل كبير. وأكد على أن من خلال الاستفادة من موقع الممر الجيوغرافي الاستراتيجي، يتم توفير فرص لا حصر لها للتجارة والتصدير وتحريك الاقتصاد في هذه المنطقة. واستطرد كلامه ، قائلا:  "أحدث الممارسات اللوجستية المستخدمة حديثا في مصر، حيث يتم العمل عليه على نطاق واسع لربط الميناءين وتحسين البنية التحتية والخدمات اللوجستية" وأضاف يهدف هذا الممر إلى تعزيز النمو الاقتصادي وتقوية العلاقات الاقتصادية مع الدول المجاورة، مما يساعد في توفير فرص عمل وتنمية الاقتصاد في المنطقة.

ممر طابا العريش يتيح تطوير الميناءين

كما يتيح تطوير الميناءين وتعزيز إمكانياتهما على الحد الأقصى. فبفضل هذا الممر، يمكن نقل أي معدات أو حاويات بسهولة وسرعة من الميناءين، والتحرك بأفضل كفاءة دون تأثير على الإنتاج أو العمليات اللوجستية.

مميزات ممر طابا العريش

وتابع، أن أبرز المميزات هو دوره الرئيسي في تعزيز الأنشطة الاقتصادية والتجارية بين الميناءين. مما يعزز الاستثمار والتجارة ويعزز التنافسية في السوق، وبفضل موقع الممر، يتم تحسين مستوى الخدمات اللوجستية وتوفير المزيد من الفرص الاستثمارية في البلاد.

موضوعات متعلقة

قناة السويس الجديدة.. القطار السريع يساهم في تحقيق التكامل مع الموانئ البحرية “الدستوريين الأحرار” لـ “القارئ نيوز”: نؤيد موقف القيادة السياسية في القضية الفلسطينية
تم نسخ الرابط