السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

شركة بريطانية تفقد 25 مليون دولار بإستخدام الذكاء الإصطناعي.. مالقصة؟

الذكاء الإصطناعي
الذكاء الإصطناعي ||الذكاء الإصطناعي
تعرضت شركة هندسية بريطانية لواقعة نصب غير مسبوقة ولأول مرة باستخدام الذكاء الاصطناعي والتزييف العميق. وفقدت خلالها 20 مليون جنيه استرليني، ما يعادل 25 مليون دولار، بعدما استخدمت عصابة تقنية الذكاء الاصطناعي في تزييف مكالمة فيديو. وجاءت أحداث الواقعة بطريقة إحترافية من قبل مستخدمو الذكاء الإصطناعي حيث تمت بالكامل باستخدام الذكاء الاصطناعي.

سرقة شركة هندسية بإستخدام الذكاء الاصطناعي 

وقام أحد اللصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي في إجراء مكالمة بالفيديو مع أحد موظفي الشركة ظهر خلالها أحد كبار قيادات الشركة. وطلب منه تحويل 20 مليون جنيه إسترليني.  وكان عاملاً في الشركة حيث تعرض للخداع لتحويل مبالغ ضخمة من قبل أشخاص عبر مكالمة خادعة تظاهروا بأنهم كبار المسؤولين في الشركة. وتم استخدام أصوات وصور مزيفة باستخدام الذكاء الاصطناعي والتزييف العميق. [caption id="attachment_124261" align="alignnone" width="300"]الذكاء الإصطناعي الذكاء الإصطناعي[/caption] وكشفت وسائل الإعلام تفاصيل الواقعة حيث تمت دعوة الموظف إلى اجتماع فيديو عبر الهاتف مع العديد من المشاركين. وبدأ المشاركين في مكالمة الفيديو مثل الأشخاص الحقيقيين وكان منهم بعض قيادات الشركة ومسئوليها. وقام الموظف بعد ذلك بتحويل ما مجموعه 20 مليون جنيه استرليني إلى 5 حسابات مصرفية عبر 15 معاملة. وتواصل الشرطة جهودها للوصول لمرتكبي عملية السرقة .

ماهو الذكاء الإصطناعي :

والذكاء الاصطناعي (AI) هو مجال علوم الكمبيوتر المخصص لحل المشكلات المعرفية المرتبطة عادةً بالذكاء البشري، مثل التعلم والإبداع والتعرف على الصور. وتجمع المؤسسات الحديثة كمياتٍ كبيرةً من البيانات من مصادر متنوعة مثل أجهزة الاستشعار الذكية وأدوات المراقبة وسجلات النظام بالمكان.

الموضوعات المتعلقة 

وزير التكنولوجيا يشيد بأهمية إفتتاح شركة أرتشر في مصر التعليم في عصر الابتكار| تحولات وتطلعات بالتكنولوجيا الحديثة بـ مبلغ مُغريّ.. كيف تبيع بصمة وجهك من خلال الذكاء الإصطناعي بدون علمك
تم نسخ الرابط