السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

بشري سارة.. مدير متحف تل بسطا بالزقازيق يعلن الدخول مجانا غدا

متحف تل بسطا ||متحف
متحف تل بسطا ||متحف تل بسطا
بمناسبة الإحتفال باليوم العالمي للمتاحف، أعلن إبراهيم على حمدي مدير متحف تل بسطا بالزقازيق، أنه يستقبل الزوار وراغبى حضور الاحتفال مجاناً. ويأتي ذلك غدا السبت 19 مايو من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصراً. وأوضح محافظ الشرقية في تصريحاتٍ له، اليوم الجمعة، أن الفرصة مواتية أمام جموع المواطنين من الزائرين المصريين للمشاركة في الجولات الإرشادية بالمجان داخل متحف تل بسطا.

متحف تل بسطا بالزقازيق 

وتعد فرصة للتعرف على مقتنيات المتحف الأثرية ومشاهدة المعرض المؤقت، بالإضافة لحضور العديد من الفعاليات والندوات التي ينظمها المتحف احتفاءً باليوم العالمي للمتاحف. ويتم تنظيم عدة فاعليات، منها قيام قسم المعارض المؤقتة بالمتحف، بتنظيم معرض مؤقت بعنوان (العلم والمعرفة عند المصرى القديم ). و يعرض فيه" تمثالين للمعبود جحوتي على هيئة القرد – لوحة كتابة من الرخام عليها كتابات بالهيروغليفي بالغائر – مُستنسخ لهيئة الكاتب المصري".</strong> متحف تل بسطا ويأتي وذلك في الفترة من 18مايو حتى نهاية شهر مايو الجارى. فضلاً عن قيام أقسام " البحث العلمى، والباحثين والدارسين، والتعليمى" بالمتحف بتنظيم مجموعة من المحاضرات العلميه والورش الفنيه خلال شهر مايو. و تتضمن "المعبود جحوتي وأدوات الكتابة عند المصري القديم – قواعد البحث العلمي -منحوتات من الحضارة المصرية القديمة- المسرجة". ويستقبل متحف تل بسطا، طلبة مدرسة شيبة للتربية الفكرية لقضاء يوم ترفيهى بالمتحف. ويتضمن (عرض فيلم تسجيلى – تلوين على الوجه – كتابة أسمائهم باللغة المصرية القديمة) وذلك يوم 19 مايو الجارى. ويكون بالتنسيق مع لجنة ذوى الهمم بالديوان العام وذلك على هامش الاحتفال باليوم العالمى للمتاحف.

الموضوعات المتعلقة 

الثقافة: فتح المتاحف مجاناً لنشر الوعي الفني قصور الثقافة تصدر كتابًا جديدًا ضمن سلسلة الفلسفة الصادرة عنه الثقافة: فتح المتاحف مجاناً لنشر الوعي الفني
تم نسخ الرابط