السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ممثل جنوب أفريقيا: الاجراءات الإسرائيلية في رفح تعكس نيتهم في ارتكاب الإبادة الجماعية

ممثل جنوب أفريقيا
ممثل جنوب أفريقيا
أعرب " زين دانجو"، ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية، عن ترحيبه بإنضمام مصر إلى جنوب أفريقيا في الدعوى المرفوعة ضد دولة الاحتلال الإسارئيلية. وقال "دانجو"، "إن الإجراءات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية تعكس نية الاحتلال في ارتكاب الإبادة الجماعية". وأكد "دانجو"، أنه طالب العدل الدولية، باتخاذ إجراءات بشكل فوري تحتم على دولة الاحتلال الإسرائيلية وقف عملياتها العسكرية في فلسطين، لاسيما مدينة رفح الفلسطينية. وشدد ممثل جنوب أفريقيا بمحكمة العدل الدولية في تصريحات صحفية له، على ضرورة استخدام العدل الدولية سيطرتها في إجبار دولة الاحتلال على وقف عدوانها المستمر على قطاع غزة.

وقف العدوان الإسرائيلي 

وأوضح أن دولة الاحتلال تمتعت بالحصانة على مدار 70 عاما، ويجب وقف عداوانها على الفور، وكان أكد ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلية، تواصل عدم إعارتها أي اهتمام بحياة المواطنين الفلسطنيين. ولفت إلى أن الوضع فى مدينة رفح الفلسطينية مروع ومخيف، مؤكد أن عمليات الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلية والإبادة الجماعية غمرت كافة المناقة في قطاع غزة. وأضاف ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اخترقت كافة القوانين الدولية.

لا مكان آمن بغزة

وقال وفد جنوب إفريقيا، “إن عملية إسرائيل اليوم في رفح تذكرنا بسربرينيتشا فى البوسنة”. وأكد الوفد الجنوب أفريقي أنه أصبح الآن لا يوجد أي مكان آمن بالمرة في القطاع بالكامل، مؤكدين أن كل من نزح من غزة إلى رفح أصبحت حياته مهددة ولا أمان أبدا. وأوضح وفد جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية أن أى عملية عسكرية رفح الفلسطينية، ستزداد الأمور أكثر سوءا، موضحين أنه من الصعوبة أن نتخيل أن يسوء الوضع أكثر مما هو عليه الآن.
تم نسخ الرابط