السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الدراجة | أسهل وسيلة لاكتشاف العالم بعجلتين

الدراجة
الدراجة

كتبت: نهى علي

تعتبر الدراجة واحدة من أسهل وسيلة فهي أكثر وسائل النقل شيوعًا وشعبية في العالم، فهي ليست مجرد وسيلة للتنقل بل تعتبر أيضًا هواية ورياضة ووسيلة للاستكشاف والمغامرة. وهي وسيلة نقل محبوبة من قبل العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

فوائد صحية من الدراجة

تعتبر ركوب الدراجة وسيلة رائعة لممارسة التمارين الرياضية والحفاظ على اللياقة البدنية. إن ركوب الدراجة يعزز القلب والأوعية الدموية، ويحسن اللياقة البدنية العامة. ويساعد في التحكم في الوزن، ويحسن المزاج ويقلل من مستويات التوتر.

الدراجة.. وسيلة للاستكشاف

تمكن الدراجة الراكب من استكشاف المدن والمناظر الطبيعية بطريقة فريدة. وإن القدرة على الانتقال بسرعة مع الحفاظ على التفاعل مع البيئة يجعل ركوب الدراجة تجربة مثيرة.

الدراجة وسيلة نقل صديقة للبيئة

تعتبر الدراجة وسيلة نقل صديقة للبيئة، فالدراجة أسهل وسيلة من حيث لا تصدر انبعاثات ضارة للبيئة ولا تستهلك الوقود الأحفوري. بالإضافة إلى ذلك، تعمل على تقليل الزحام المروري وتحسين جودة الهواء، كبديلة لوسائل النقل الأخرى.

وسيلة اقتصادية

بالمقارنة مع سيارات الأجرة أو وسائل النقل العامة، فإن الدراجة هي وسيلة نقل اقتصادية بالنسبة للعديد من الأشخاص. لا تتطلب الدراجة تكاليف كبيرة للشراء والصيانة، ويمكن استخدامها لفترات طويلة دون الحاجة إلى تكاليف إضافية. تعتبر الدراجة أكثر من مجرد وسيلة للتنقل، إنها تمثل أسلوب حياة ووسيلة للاستكشاف والرياضة. يمكن أن تحمل الدراجة الكثير من الفوائد الصحية والاجتماعية والبيئية، مما يجعلها اختيارًا رائعًا للناس من جميع الأعمار والخلفيات.

تعرف على أغلى أنواع دراجات حول العالم

 دراجة "Trek Butterfly Madone" ركب هذه الدراجة اللاعب Lance Armstrong خلال إشتراكه فى سباق Tour de France لعام 2009. وبيعت بعد ذلك فى مزاد خيري لعلاج مرضى السرطان ووصل سعرها  لـ 500000 دولار .  دراجة "Trek Yoshimoto Nara" بيعت هذه الدراجة بمبلغ 200000 دولار في مزاد سوثبيز. وقام الفنان اليابانى يوشميتو نارا بتزيينها بشخصيات كرتونية ترتدى قفازات ملاكمة. وفي نفس المزاد الخيري، بيعت دراجات أخرى بحوالي 800 ألف دولار. دراجة "Kaws - Trek Madone"   بيعت هذه الدراجة في مزاد علنى  بسعر 160 ألف دولار. وهى من تصميم شركة Kaws كما تتميز بديناميكا هوائية وإكسسوارات مذهلة وأحمال عالية تجعلها تستحق هذا السعر. دراجة "Auramania Crystal Edition Gold Bike" ابتكرت شركة Auramania الفرنسية هذه الدراجة التي يبلغ سعرها 114000 دولار. وذلك بسبب إطارها المطلي بالذهب وعجلاتها وأضلاعها المرصعة بكريستال سواروفسكي. والمقابض والسروج مصنوعة من جلد عالي الجودة و شارة جلدية في مقدمة الدراجة .

موضوعات متعلقة

“السحب” رحلة التأمل في العجائب السماوية وجمال الطبيعة

سوق العمل | التحديات والفرص في عصر التكنولوجيا

تم نسخ الرابط