السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

تأجيل محاكمة المتهم بـ "أحداث مجلس الوزراء" لجلسة 3 اغسطس

أجلت لدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة  المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم، محاكمة 5 متهمين سبق الحكم عليه، فى قضية " أحداث مجلس الوزراء "، لجلسة 3 اغسطس المقبل. وذلك لاتهامهم بالعنف وإضرام النيران والشغب التى وقعت بمحيط مجلس الوزراء والمجمع العلمي.

تفاصيل الواقعة

فى وقت سابق، أحالت النيابة 269 متهما إلى محكمة جنايات القاهرة و24 حدثا إلى محكمة الطفل. وذلك لاتهامهم بالضلوع فى تلك الأحداث التى أسفرت عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى فى أحداث العنف بمحيط مجلس الوزراء. ونسب للمتهم وآخرين تهم ارتكابهم لجرائم التجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات باستخدام القوة والعنف. لمنعهم من أداء قوات الأمن لعملهم فى تأمين وحماية المنشآت الحكومية. وتهمة الحريق العمدى لمبان ومنشآت حكومية وإتلافها واقتحامها، والتخريب وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة. وتحرر محضر بالواقعة، وإحالت النيابة القضية إلى المحكمة التى أصدرت حكمها السابق.

ويستعرض" القارئ نيوز" خلال السطور التالية لقراءه عقوبة حرق الممتلكات العامة:

وفقا لقانون العقوبات

المادة 252  "كل من وضع عمداً ناراً فى مبان كائنة فى المدن أو الضواحي أو القرى أو فى عمارات كائنة خارج سور ما ذكر أو فى سفن أو مراكب . او معامل أو مخازن وعلى وجه العموم فى أي محل مسكون أو معد للسكنى سواء كان ذلك مملوكاً لفاعل الجناية أم لا يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد. وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا ترتب على الجريمة إلحاق ضرر جسيم بمركز البلاد الاقتصادي. أو بمصلحة قومية لها أو إذا ارتكبت فى زمن حرب. ويحكم على الجاني فى جميع الأحوال بدفع قيمة الأشياء التي أحرقها. ويجوز أن يعفى من العقوبة كل من بادر من الشركاء من غير المحرضين على ارتكاب الجريمة بإبلاغ السلطات القضائية. أو الإدارية بالجريمة بعد تمامها وقبل صدور الحكم النهائي فيها".

المادة 253 :

تنص  أيضا على "كل من وضع ناراً عمداً فى مبان أو سفن أو مراكب أو معامل أو مخازن ليست مسكونة ولا معدة للسكنى. أو فى معاصر أو أسواق أو آلات ري أو فى غابات أو أجمات أو فى مزارع غير محصودة يعاقب بالسجن المشدد إذا كانت تلك الأشياء ليست مملوكة له".
تم نسخ الرابط