السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

مسؤول إيراني: نتلقى معلومات من موقع تحطم مروحية الرئيس مقلقة للغاية

أكد مسؤول إيراني، أن حياة الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي" ووزير الخارجية "أمير عبد اللهيان" في خطر عقب حادث سقوط المروحية التي تقلهما. وأضاف المسؤول الإيراني، أن المعلومات الواردة من موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني، مقلقة للغاية، مضيفا أنه بالرغم من ذلك لا زال لدينا الأمل. من جانبه، يبث التلفزيون الإيراني صلوات من أجل سلامة الرئيس ومرافقوه عقب تعرض طائرته المروحية لحادث سقوط بشكل صعب.

عملية البحث صعبة للغاية

وقال متحدث الحكومة الإيرانية: "عملية البحث عن مروحية الرئيس رئيسي تواجه ظروفا جوية صعبة وفي منطقة جبلية لا يمكن الوصول إليها بسهولة". وكانت أفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، بأن إحدى المروحيات ضمن موكب الرئيس الإيراني،  تعرضت لحادث أليم إثر هبوط هذه المروحية بشكل صعب. وأكدت وكالة الأنباء أنه لم يتم تحديد ما إذا كان الرئيس الإيراني يتواجد في هذه المروحية أم في مروحية أخرى.

تعرض مروحية الرئيس لحادث

وقال وسائل تلفزيونية "بعض التقارير غير المؤكدة تقول إن المروحية التي تقل الرئيس رئيسي تعرضت إلى حادث في مقاطعة أذربيجان الشرقية". وتابعت أنه جار البحث عن هذه المروحية وتحديد مكانها بالضبط، في ظل ظروف جوية سيئة.

عمل فرق الانقاذ يقتصر على الطرق البرية فقط

وقال رئيس جمعية الهلال الاحمر الإيراني:" لا إمكانية لنقل لمواصلة البحث عن مروحية الرئيس جويا والعمل يقتصر على البري فقط".

وجود الرئيس على الطائرة التي تعرضت للحادث

من جانبها، أكدت وسائل إعلامية الإيرانية، أن الرئيس الإيراني وكذلك وزير الخارجية، من بين ركاب المروحية التي تعرضت للحادث وأيضا تضمنت المروحية التي تعرضت للحادث محافظة أذربيجان الشرقية "مالك رحمتي" وبعض من المسؤولين الآخرين. من جانبه أوضح وزير الداخلية الإيراني "أحمد وحيدي"، أن المروحية في موكب الرئيس إبراهيم رئيسي واجهت صعوبة في الهبوط، بالإضافة إلى أن الظروف الجوية السيئة تعرقل وبشدة عمل فرق الإنقاذ.

رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني

قال رئيس جمعية الهلال الأحمر ، اليوم الأحد، إن 40 فريقًا من فرق الاستجابة السريعة، تبحث في المنطقة المتوقعة لهبوط الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. مضيفًا أن الظروف الجوية غير مناسبة للغاية والمنطقة وعرة يصعب التنقل فيها، ويتم بذل كل الجهود. وأضاف، أنه تم استخدام طائرة مسيّرة وإجراءات جوية، ونظرًا لسوء الأحوال الجوية، فإن البحث الجوي غير ممكن، وهي منطقة جبلية وعرة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم”. كما قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية على بهادري جهرمي، إنه تم عقد اجتماع للحكومة، وعرض آخر التقارير حول الحادث، وتوجه النائب التنفيذي إلى تبريز مع بعض أعضاء الحكومة. وأعلن باباك يكتابرست، المتحدث باسم منظمة الطوارئ في إيران، أنه لم يكن من الممكن مواصلة العملية الجوية بسبب الضباب الكثيف، وتوجهت 8 سيارات إسعاف للطوارئ من تبريز إلى موقع الحادث.

موضوعات متعلقة

وزراء العراق يوجه بتدخل وزارة الداخلية والهلال الأحمر العراقي لإنقاذ رئيسي رئيس الأركان الإيراني يوجه بتدخل الجيش لإنقاذ رئيسي ومرافقوه
تم نسخ الرابط