السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

رئيس الأركان الإيراني يوجه بتدخل الجيش لإنقاذ رئيسي ومرافقوه

رئيس الأركان الإيراني-
رئيس الأركان الإيراني- إبراهيم رئيسي
أكدت وزارة الصحة الإيرانية، أن الظروف الجوية والمنطقة الوعرة كلاهما يعرقلان مواصلة عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي" التي تعرضت لحادث عقب سقوطها بشكل صعب. وأضافت الصحة الإيرانية أنها وفرت كافة الإمكانيات والسبل لعلاج الرئيس الإيراني ومرافقوه، فور العثورعليهم.

استخدام إمكانات الجيش الإيراني لإنقاذ الرئيس

من جانبه، أعلن التلفزيون الإيراني، أن رئيس الأركان الإيراني "اللواء محمد باقري"، وجه بإستخدام إمكانات الجيش والحرس الثوري لعمليات الإنقاذ والبحث في حادث تحطم مروحية الرئيس. وكان أكد مسؤول إيراني، أن حياة "ئيسي" ووزير الخارجية في خطر عقب حادث سقوط المروحية التي تقلهما.

المعلومات الواردة من مكان تحطم المروحية مقلقة للغاية

وأضاف المسؤول الإيراني، أن المعلومات الواردة من موقع تحطم مروحية الرئيس الإيراني، مقلقة للغاية ، مضيفا أنه بالرغم من ذلك لا زال لدينا الأمل.

صلوات من أجل سلامة رئيسي

من جانبه، يبث التلفزيون الإيراني صلوات من أجل سلامة الرئيس ومرافقوه عقب تعرض طائرته المروحية لحادث سقوط بشكل صعب. وقال متحدث الحكومة الإيرانية: "عملية البحث عن مروحية الرئيس رئيسي تواجه ظروفا جوية صعبة وفي منطقة جبلية لا يمكن الوصول إليها بسهولة".

إرسال 40 فريقًا من فرق الاستجابة السريعة لإنقاذ رئيسي

وقال رئيس جمعية الهلال الأحمر ، اليوم الأحد، إن 40 فريقًا من فرق الاستجابة السريعة، تبحث في المنطقة المتوقعة لهبوط الطائرة التي تقل الرئيس الإيراني. مضيفًا أن الظروف الجوية غير مناسبة للغاية والمنطقة وعرة يصعب التنقل فيها، ويتم بذل كل الجهود. وأضاف، أنه تم استخدام طائرة مسيّرة وإجراءات جوية، ونظرًا لسوء الأحوال الجوية، فإن البحث الجوي غير ممكن، وهي منطقة جبلية وعرة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم”. كما قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية على بهادري جهرمي، إنه تم عقد اجتماع للحكومة، وعرض آخر التقارير حول الحادث، وتوجه النائب التنفيذي إلى تبريز مع بعض أعضاء الحكومة. وأعلن باباك يكتابرست، المتحدث باسم منظمة الطوارئ في إيران، أنه لم يكن من الممكن مواصلة العملية الجوية، بسبب الضباب الكثيف، وتوجهت 8 سيارات إسعاف للطوارئ من تبريز إلى موقع الحادث.
تم نسخ الرابط