السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الإعلام الإيراني يؤكد رسميا وفاة الرئيس الإيراني ومرافقوه

وفاة الرئيس الإيراني
وفاة الرئيس الإيراني
أذاعت وكالة تسنيم الإيرانية، رسميا خبر وفاة الرئيس الإيراني "إبراهيم رئيسي"، والوفد المرافق له إثر تعرض الطائرة التي كانت تقلهم أمس لحادث أليم عقب تعرضها لسقوط صعب، بسبب سوء الأحوال الجوية. وكشفت الوكالة الإيرانية، عن أسماء المتوفيين وهم:

المتوفيين بالأسماء  إثر سقوط الطائرة المنكوبة 

- " آية الله إبراهيم رئيسي"، رئيس الدولة الإيرانية - "حسين أمير عبد اللهيان"، وزير الخارجية الإيراني - "آية الله الهاشم"، إمام جمعة تبريز، ومالك رحمتي حاكم أذربيجان الشرقية. - "سردار سيد مهدي موسوي"، رئيس وحدة حماية الرئيس الإيراني - قوة من فيلق أنصار المهدي - الطيار، ومساعد الطيار، ومسؤول فني من بين ركاب هذه الرحلة.

لا إشارات دالة على وجود أحد على قيد الحياة

من جانبه، قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني "بير حسين كوليفاند"، جميع الإشارات كانت تؤكد أن المروحية ومن عليها فقدوا حياتهم". وأضاف رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيراني، في تصريحات تلفزيونية، أنه عندما وصل رجال الإنقاذ الإيرانية لموقع تحطم المروحية لم يجدوا أي أحد من الركاب على قيد الحياة.

وفاة الرئيس الإيراني

من جانبه، نشر المساعد التنفيذي للرئيس الإيراني "محسن منصوري"، اليوم الاثنين،عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس"، "تويتر سابقا"، خبر وفاة "إبراهيم رئيسي"، في حادث تحطم المروحية الرئاسية". وقال المساعد التنفيذي لرئيسي، «إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَیْهِ رَاجِعُونَ»، مضيفا هاشتاج «سیدالشهدای خدمت». وكان قال الدكتور “رامي عاشور“، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعضو وفد مصر بمنظمة اليونسكو، “إن إسرائيل لن تورط نفسها أبدا بقيامها بأي فعل يضعها تحت طائلة القانون، بجعل الطرف الأخر يخوض حرب مباشرة معها وفقا للقانون”.

إسرائيل غير متورطة في حادثة إيران

وأكد “عاشور”، في تصريحات خاصة لـ “القارئ نيوز”، أنه من المستحيل أن تكون إسرائيل متورطة في تضرر وسقوط مروحية رئيس الدولة الإيرانية “إبراهيم رئيسي” ومرافقوه، مضيفا أنها ليست بهذه السذاجة حتى تتورط في فعل كهذا.

إيران لم تتهم أحد بالحادث

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الدولة الإيرانية نفسها لم تعقب على الموضوع، ولم تذكر أو حتى تلمح أن ما حدث بفعل فاعل ولم تأتي بسيرة إسرائيل بأي شكل من الأشكال.
تم نسخ الرابط