السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ضبط المتهمين بسرقة مخزن مواد غذائية فى الجيزة

328
328
واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة السرقة بكل انواعها. تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، في ضبط عصابة نفذت عملية سرقة لمخزن شركة لتجارة المواد الغذائية مركز أبو النمرس جنوب المحافظة.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اخطارا يفيد بقيام عدة أشخاص بسرقة مخزن مواد غذائية فى أبو النمرس. وعقب تقنين الإجراءات، تمكن ضباط المباحث من ضبط 5 متهمين - لـ 3 منهم معلومات جنائية- تسللوا إلى المخزن. وهددوا وأحكموا توثيق اثنين من الحراسة باستخدام أسلحة بيضاء. وتم الاستيلاء على خزينة المخزن بداخلها (مبلغ مالي – "DVR"الخاص بالمخزن - هاتفي فردى الأمن). وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة. واعترف العقل المدبر أنه استغل عمله بالمخزن وعلمه بوجود مبالغ مالية بخزينة المخزن. فاستعان بباقي المتهمين لارتكاب الواقعة والاستيلاء على المبالغ المالية الموجودة بداخلها وإلقاء الخزينة و الهاتفين المستولى عليهما بإحدى المصارف المائية. وتحرر محضر بالواقعة، واخطرت النيابة لتولي التحقيق. ويستعرض" القارئ نيوز" خلال السطور التالية لقراءه وزواره عقوبة السرقة:

المادة 317 من قانون العقوبات

يعاقب من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

المادة 318 من قانون العقوبات

يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة. و تشدد العقوبة فى حالة العودة للسرقة، ويتم وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر. الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.
تم نسخ الرابط