السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الغضب يجتاح أولياء الأمور بعد تسريب امتحان العلوم للشهادة الإعدادية بالمحافظات

امتحان الشهادة الإعدادية
امتحان الشهادة الإعدادية

كتب: محمد حبيب

تداول جديد لأوراق أسئلة مادة العلوم للمرة الرابعة على التوالي، مما أثار غضب بين أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بالمنوفية.

تسريب مادة العلوم للشهادة الإعدادية

من جانبه، صرح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية "إن هناك محاولة فاشلة جرى السيطرة عليها وقمنا بتحريز هاتف مراقب أول اللجنة وتبين من الفحص وجود الصورة المسربة وتقرر إحالته للتحقيق. وشكل مدير الشئون القانونية  لجنة من الشئون القانونية للحد من هذه الواقعة.

بيان وزارة التربية والتعليم

أصدرت مديرية التربية والتعليم أن امتحان مادة العلوم للشهادة الإعدادية جاء فى صيغة ورقتين، وكانت الأسئلة واضحه وفى متناول الطالب المتوسط.

نظام جديد للتعليم فى مصر

تداول فى الأيام القليلة الماضية، اخبار عن تغيير نظام التعليم المصرى سواء من الشهادة الإعدادية أو الثانوية بإضافه بعض التعديلات التى تتماشى مع التطورات المستقبلية، حيث قيل إنه سوف يتم إضافة مواد جديدة للنظام التعليمى الجديد، وهى مادة الذكاء الاصطناعي ومادة الحوسبة. جاءت هذه الأخبار بعد حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، يناشد فيه أولياء الأمور بالخروج من سياق الكليات النظرية مثل:  كلية تجارة، وكلية حقوق، وكلية أداب، حيث أن عدد الطلاب الدارسين فى هذه الكليات زاد عن الحد الأدنى من الوظائف الشاغره.

مناشدات الرئيس السيسي

فى الجانب الاخر، أشار الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يناشد الطلاب بدراسة البرمجة والذكاء الاصطناعي، والخروج من بؤره التعليم النظري.  لكى نخرج جيل جديد لديه خبرات كافية لسوق العمل، ومن هنا تداولت الاخبار عن إضافة مواد جديدة سواء للتعليم فى المرحلة الإعدادية أو الثانوية مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة وإضافة تعديلات للنظام التعليمي فى مصر.

تغيير نظام الثانوية العامة

تداول رواد وسائل التواصل الإجتماعى، عن إضافة سنه رابعه للنظام الثانوي، وتكون هذه السنه اختيارية للطالب لتحسين المجموع، والقضاء على النظام القديم الذى يجبر الطالب على دخول الكلية بسبب تنسيق الثانوية العامة .

موضوعات متعلقة

وزير التربية والتعليم يقدم إرشادات للطلاب حول طريقة حل الأسئلة باستخدام التابلت وزير التربية والتعليم يؤكد جهود الوزارة في مواكبة التطور التكنولوجي للتنمية المستدامة 2024
تم نسخ الرابط