السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ماهي المحطات التبادلية؟| مميزات الخط الرابع لمترو الانفاق وأسامي المحطات

خدمات
خدمات

كتبت: نوران خالد

يتساءل العديد عن أسامي محطات الخط الرابع لمترو، فضلا عن نسب تنفيذ محطة حدائق الأهرام، وذلك ضمن أعمال تنفيذ المرحلة الأولي من الخط الرابع لمترو الأنفاق. ويستعرض موقع "القارئ نيوز" مميزات الخط الرابع لمترو الأنفاق: مميزات الخط الرابع للمترو ويبلغ طول الخط الرابع لمترو الأنفاق، 42 كم، ويصل عدد محطاته إلى 38 محطة، حيث يتم تنفيذ هذا الخط على مرحلتين.

المرحلة الأولى:

ويبدأ من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كم. وتشتمل على عدد 17 محطة، فيما تمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط. وحتى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كم، وعدد 21 محطة.

مراحل الخط الرابع لمترو الأنفاق

يعتبر حلقة الوصل بين كل من محافظتى القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر حيث ستحقق المرحلة الأولى منه والجارى تنفيذها حالياً تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح ومع تنفيذ المرحلة الثانية منه سيحقق الربط مع القاهرة الجديدة.

وفى السطور التالية أسماء المحطات الجارى إنشاؤها، بالخط الرابع لمترو القاهرة الكبرى:

- حدائق الأشجار. - حدائق الأهرام. - النصر. - المتحف المصري الكبير. - ميدان الرماية. - الأهرام. - المريوطية. - العريش. - المطبعة. - الطالبية. - مدكور. - المساحة. - الجيزة. - الروضة. - الملك الصالح. - الفسطاط. - قلعة صلاح الدين. - الملك منصور. - الحي السادس. - الطيران. - عباس العقاد. - مكرم عبيد. - أحمد الزمر. - الميثاق. - أكاديمية مبارك. وانتهت وزارة النقل مؤخرًا من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو القاهرة بتشغيل 5 محطات جديدة اليوم وشهد القطاع ملحمة تاريخية بإقبال المواطنين على المحطات الجديدة وسط فرحه عارمة.

محطات المترو الجديدة

ويبدأ هذا الامتداد الجديد للخط الثالث من محطة عدلي منصورالمركزية بالسلام . وينتهي عند محور روض الفرج شمالا وجامعة القاهرة جنوبا. ويأتي ذلك بعد التشغيل الناجح لمحطات التوفيقية ووادي النيل والجامعة العربية وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة.

موضوعات متعلقة

تعرف على العقوبات بموجب نص قانون السكك الحديدية

قناة السويس الجديدة.. القطار السريع يساهم في تحقيق التكامل مع الموانئ البحرية

موسم الصيف| مواعيد قطارات النوم على خطي القاهرة/مطروح والعكس

تم نسخ الرابط