السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الجيزة تعلن استمرار ارتفاع درجات الحرارة لنهاية الأسبوع

درجات الحرارة
درجات الحرارة

كتبت: نوران خالد

تضرب مصر موجة حارة شديدة وارتفاع درجات الحرارة هذا الأسبوع، حيث أعلنت محافظة الجيزة أن معظم أنحاء البلاد ستشهد حرارة شديدة الثلاثاء، ومن المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع.

محافظة الجيزة

وقالت المحافظة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، "الثلاثاء ستشهد معظم أنحاء البلاد حرارة شديدة، وينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة". ومع وصول درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، من الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة وحماية نفسك من أشعة الشمس الحارقة. ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية المصرية، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد، مع استمرار موجة الحر الشديدة. ويسود الطقس حار نهارا في معظم المناطق، ويكون الطقس حارا بشكل خاص على السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس ليلا معتدلا نسبيا.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

القاهرة

العظمي 38 درجة والصغرى 27

الإسكندرية

العظمى 32 والصغرى 23

مطروح

العظمى 33 درجة والصغري 24

سوهاج

تصل حدها الأقصى إلى 43 درجة والحد الأدنى 27

قنا وأسوان

أكثر المناطق حرارة، حيث تبلغ درجات الحرارة القصوى 44 و 45 درجة على التوالي، ودرجات الحرارة الدنيا 28 درجة. يمكن أن يكون الطقس الحار غير مريح وخطير، لذلك من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة. ويُنصح أيضًا بارتداء ملابس فضفاضة ذات ألوان فاتحة للحفاظ على برودة الجسم. إذا كان عليك الخروج في الجو الحار، تأكد من ارتداء واقي الشمس وقبعة لحماية بشرتك.

نصائح للتغلب على الطقس الحار

شاركت محافظة الجيزة نصائح على صفحتها على الفيسبوك للبقاء آمنًا وصحيًا خلال موجة الحر. ويشمل ذلك تجنب الأنشطة المجهدة خلال ساعات الذروة، والبقاء في مناطق باردة ومظللة، والتحقق من الأقارب والجيران المسنين الذين قد يكونون أكثر عرضة للأمراض المرتبطة بالحرارة.

توجيهات للسائقين في هذا الطقس

للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة المعدات، فقد نشرت الهيئة القومية للسكك الحديدية توجيهات مهمة للسائقين. وذلك لتجنب حالات الطوارئ وضمان حركة القطارات بسلاسة وبأقصى درجات الأمان في هذه الظروف الجوية الصعبة.

موضوعات متعلقة

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة شديدة الحرارة السكة الحديد توجه عدة إرشادات للسائقين في هذا الطقس
تم نسخ الرابط