السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

السكة الحديد توجه عدة إرشادات للسائقين في هذا الطقس

قطار
قطار

كتبت: نوران خالد

في هذا الصيف الحار ، يتعرض العديد من المواطنين والسائقين للتأخير في حركة القطارات بسبب ارتفاع درجات الحرارة. توجيهات للسائقين في هذا الطقس للحفاظ على سلامة الركاب وسلامة المعدات، فقد نشرت الهيئة القومية للسكك الحديدية توجيهات مهمة للسائقين. وذلك لتجنب حالات الطوارئ وضمان حركة القطارات بسلاسة وبأقصى درجات الأمان في هذه الظروف الجوية الصعبة.

وينشر "القارئ نيوز" توجيهات الهيئة القومية للسكة الحديد:

أولاً: ينبغي على السائقين تقليل السرعة المجدولة للقطارات على معظم الخطوط بسبب تأثير درجات الحرارة العالية على القضبان والمعدات.

ويأتي هذا الإجراء طبقاً لتوجيهات الهيئة القومية للسكك الحديدية، والتي تسعى لتقليل مخاطر الحوادث وضمان سلامة السفر للركاب.

ثانياً: يجب على السائقين أن يحرصوا على السلامة العامة للركاب والمعدات من خلال الحفاظ على السرعة المناسبة واتباع الإجراءات الوقائية اللازمة.

ويرجى العلم أن هذا الإجراء ضروري لتجنب حالات الطوارئ وضمان سلامة السفر للجميع.

درجات الحرارة المرتفعة

تقوم السلطات بمتابعة درجات الحرارة يومياً على مدار الساعة من خلال فريق طوارئ مكرس لذلك ، والذي يعمل على جميع الخطوط. ويتم تحديد مدى تأثير درجات الحرارة العالية على كل خط وخاصة الوجه القبلي الذي يتعرض لأشعة الشمس مباشرة.

انتظام حركة القطارات

أكدت السلطات أن حركة القطارات منتظمة على جميع الطرق البحرية والوجهات القبلية، ولا يوجد شيء يؤثر على حركة المرور التشغيلية. وهذا يعود للجهود الكبيرة التي تبذلها الهيئة القومية للسكك الحديدية للحفاظ على حركة القطارات بأعلى مستويات الأمان والجودة.

اعتذار الهيئة للركاب

وتتقدم الهيئة القومية للسكك الحديدية بالاعتذار للركاب عن أي تأخير قد ينجم عن ارتفاع درجات الحرارة، فمثل هذه الظروف الجوية تخرق سيطرتنا. ولذلك يقدر الجميع تفهم وتعاون الركاب في هذه الظروف الصعبة لتجنب أي مشكلات أكبر. وندعو جميع الركاب بالتعاون معنا والالتزام بتعليمات الهيئة القومية للسكك الحديدية لتجنب أي مشكلات في حركة القطارات. وتؤكد الهيئة على أنها تبذل قصارى جهدها للحفاظ على سلامة الركاب واستمرارية حركة القطارات في هذا الصيف الحار.

موضوعات متعلقة

تعرف على العقوبات بموجب نص قانون السكك الحديدية

قناة السويس الجديدة.. القطار السريع يساهم في تحقيق التكامل مع الموانئ البحرية

تم نسخ الرابط