السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

سقوط تاجر المواد المخدرة فى قبضة الأمن بالجيزة

878
878
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الثلاثاء، فى ضبط عنصر اجرامي متخصص فى الاتجار فى المخدرات ببولاق الدكرور.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، اخطارا يفيد بقيام عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة ⁧‫بولاق الدكرور‬⁩ بالإتجار فى المواد المخدرة. خاصة مخدرى (الآيس "الشابو"- البودر "الحشيش الاصطناعي") وترويجهما على عملائه واتخاذه من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامي. ‏عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة القسم. وعثر بحوزته على (4 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو"- كمية لمخدر البودر "الحشيش الاصطناعي"- ميزان حساس- سلاح أبيض). وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (2,5 مليون جنيه تقريباً). وتحرر محضر‏ بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة

وفقا لقانون العقوبات

المادة 33

تنص على عقوبة تبدأ من السجن المشدد 3 سنوات، وتصل إلى المؤبد والإعدام. وغرامة مالية تتراوح ما بين 100 و500 ألف جنيه مصرى، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات.

المادة  37

يعاقب بالسجن وبغرامة تتراوح بين عشرة آلاف جنيه حتى خمسين ألف جنيه. كل من أحرز أو اشترى أو استخرج، أو زرع نبات من النباتات الواردة والمقررة في القانون، على أن يكون ذلك بقصد التعاطى أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا
تم نسخ الرابط