السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

إيران تستقبل جثامين الرئيس ومرافقوه بمطار طهران

إيران||
إيران||
بدأت مراسم استقبال جثامين كلا من، "إبراهيم رئيسي"، رئيس دولة إيران، ووزير خارجيته، والمتوفين الآخرين إثر حادث تحطم المروحية التي كانت تقلهم منذ أيام. ومن المقرر تولي "محمد مخبر"، النائب الأول لرئيسي، الرئاسة بشكل مؤقت، لحين إجراء انتخابات رئاسية إيرانية عاجلة. وفي سياق متصل، قال الدكتور “رامي عاشور“، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعضو وفد مصر بمنظمة اليونسكو، “إن إسرائيل لن تورط نفسها أبدا بقيامها بأي فعل يضعها تحت طائلة القانون، بجعل الطرف الأخر يخوض حرب مباشرة معها وفقا للقانون”.

إسرائيل غير متورطة في حادثة إيران

وأكد “عاشور”، في تصريحات خاصة لـ “القارئ نيوز”، أنه من المستحيل أن تكون إسرائيل متورطة في تضرر وسقوط مروحية رئيس الدولة الإيرانية “إبراهيم رئيسي” ومرافقوه، مضيفا أنها ليست بهذه السذاجة حتى تتورط في فعل كهذا. وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، الدولة الإيرانية نفسها لم تعقب على الموضوع، ولم تذكر أو حتى تلمح أن ما حدث بفعل فاعل ولم تأتي بسيرة إسرائيل بأي شكل من الأشكال.

رسائل تحذيرية سابقة من دولة الاحتلال

وأوضح، أنه في حال أرادت دولة الاحتلال الإسرائيلية إرسال رسائل تحذيرية للدولة الإيرانية، فهى بالفعل ارسلتها من خلال ضرباتها السابقة التى كانت دقيقة جدًا، حيث استهدفت مناطق حساسة للغاية بالقرب من المفاعلات النووية. وشدد عضو وفد مصر بمنظمة اليونسكو، أنه لا يسمح أبدا بالمساس برؤساء الدول المتحاربة قبل المتخاصمة، لافتا أنها خط أحمر لا يمكن تعديه من قبل أي دولة.

إسرائيل ليس لها علاقة بالحادث

من جانبهم، أكد مسئولين إسرائليين، أن إسرائيل ليس لها أي صلة بتحطم مروحية الرئيس الإيراني ومرافقوه.
تم نسخ الرابط