السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

محامي العائلة يكشف تفاصيل جديدة فى قضية الفنان أشرف عبدالغفور

475335_0
475335_0
عقدت محكمة جنح أكتوبر، أمس الأثنين، أولى جلسات استئناف المتهم المتسبب فى وفاة الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته على حكم حبسه 3 سنوات. وفي هذا السياق، كشف شعبان سعيد محامي عائلة النجم المصري عن مجريات القضية. فقال "نظرت محكمة جنح 6 أكتوبر بالقضية الخاصة بالقتل الخطأ للفنان المرحوم أشرف عبد الغفور، وإصابة زوجته من طريق الخطأ، وبعض التهم الأخرى بهذا الحادث". كما أضاف في اتصال مع برنامج "ET بالعربي": "استمعت المحكمة لمرافعتي عن المدعيين بالحقوق المدنية ورثة الفنان أشرف عبد الغفور". "وتحدثت عن الخطأ الذي اقترفه المتهم والأضرار التي لحقت بأسرته". واختتم فى نهاية المداخلة: وفي ختام الجلسة، أصدرت المحكمة حكماً بقبول المعارضة شكلاً ورفض تأييد الحكم المعارض فيه. والحكم كان ثلاث سنوات، مع تعويض مدني مؤقت 40 ألف جنيه، وكفالة 5 آلاف جنيه. وننتظر التقرير بالاستئناف، وإن شاء الله سيكون هذا الحكم نهائياً وسيُسجن هذا الشخص، وسيقبع خلف القضبان".

 تفاصيل الواقعة

 قضت محكمة جنح أكتوبر بمعاقبة المتسبب فى مصرع الفنان أشرف عبد الغفور وإصابة زوجته فى حادث سير بمدينة 6 أكتوبر، بالحبس 3 سنوات.

وكفالة 5 آلاف جنيه و40 ألف جنيها تعويض مدنى مؤقت والمصاريف وألزمته أتعاب المحاماة. وكانت قد استمعت المحكمة لمرافعة المدعى بالحق المدنى عن أسرة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور. وطالب شعبان سعيد المحامى هيئة المحكمة بإضافة تهمة جديدة للمتهم وهى الاتلاف غير العمد. لافتا إلى أن النيابة العامة وجهت له تهم القتل الخطأ وإصابة زوجة المجنى عليه وكذلك مخالفة قانون المرور ولم تدرج تهمة الاتلاف غير العمد.  وطالب المدعى بالحق المدنى لأسرة الفنان الراحل أشرف عبد الغفور بضم التقارير الفنية لمهندس المرور الخاصة بالواقعة. حيث خلت أوراق القضية منها وطالب بتعويض مالى قدره أربعين ألف وواحد. وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المعنية لتولي التحقيق، كما احالت القضية إلى المحكمة الجنائية.
تم نسخ الرابط