السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

وزير خارجية النرويح: سنعتقل "نتنياهو" و "جالانت" حال وصولهما بلادنا

وزير خارجية النرويج||
وزير خارجية النرويج||
أكد وزير الخارجية النرويجي"إسبن بارث ايدي"، أنه إذا كان هناك مذكرة اعتقال بحق بنيانين نتنياهو، رئيس حكومة الحرب، ووزير دفاعه "يوآف جالانت" من محكمة لاهاي، فسنقوم بإعتقالهما حال وصولهما إلى بلادنا النرويج. من جانبه، عقب وزير الدفاع الإسرائيلي على احتمالية إصدار مذكرة اعتقال بحقه و"نتنياهو"،

إسرائيل تتعرض للهجوم

قائلا: "إسرائيل تتعرض للهجوم، كل من يهاجم رئيس الوزراء أو وزير الدفاع ويريد أن يأخذنا إلى المحكمة الدولية فهو يهاجم جنود الجيش الإسرائيلي". ليس لأحد في العالم الحق الأخلاقي في انتقاد إسرائيل والطريقة التي نتصرف بها، نحن في الحرب الأكثر عدالة التي خضناها على الإطلاق". واستكمل، "جالانت"، "ليس من حق أحد انتقاد إسرئيل، والأسلوب الذي نستخدمه في الحرب هو الأكثر عدالة". تجدر الإشارة، إلى أن المحكمة الجنائية الدولية، أمس، وجهت بإصدار مذكرة اعتقال ضد “نتنياهو”، و “جالانت”، بسبب جرائمهم التي يرتكبونها بحق الفلسطنيين منذ السابع من أكتوبر وحتى وقتنا هذا.

تحمل نتنياهو للجرائم التي تحدث بحق الفلسطنيين

من جانبه، قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية “كريم خان”، في تصريحات تلفزيونية: “هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة”.

الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبها نتنياهو ضمن هجوم واسع النطاق

وتابع المدعي العام: “الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين”، وأوضح أن نتنياهو ووزير دفاعه هما المسئولان ما يحدث من جرائم إبادة جماعية وافقتحامات وعمليات عسكرية بحق الفلسطنيين.

نتنياهو وجالانت متورطان بجرائم غزة

وأضاف المدعي العام أن رئيس حكومة الحرب ووزير الدفاع متورطان في الأوامر بشأن القطاع والتسبب في معاناة وتجويع المدنيين بغزة. وأكد أن “الأدلة خلصت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا الفلسطينيين من أساسيات الحياة بشكل ممنهج”.

إسرائيل تفرض حصارًا على غزة

وأوضح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن “إسرائيل تفرض حصارًا على غزة تضمن الإغلاق التام للمعابر وتقييدًا تعسفيًا لنقل الإمدادات”. ويواصل الاحتلال الإسرائيلي القصف والهجوم على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر.
تم نسخ الرابط