السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

وزارة النقل تكشف الجهود الحثيثة لتحسين السلامة المرورية

حادث أبو غالب
حادث أبو غالب

كتبت: نوران خالد

تعمل وزارة النقل على مدار الساعة لضمان سلامة الطرق والمرور، وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة والتدابير الوقائية للحد من حوادث الطرق وضمان سلامة جميع المستخدمين.

بيان إعلامي من وزارة النقل

وتم اصدار بيان إعلامي من الوزارة يوم الثلاثاء الموافق 21/5/2024 يكشف عن جهود حثيثة لتحسين السلامة المرورية والتخفيف من حوادث الطرق الخطيرة.

تفاصيل بيان وزارة النقل

وذكر البيان أنه في تمام الساعة التاسعة صباحاً، وأثناء تراكي المعديات الغير الية (المنيا 6)، والتي تعمل بالواير بين البرين (وردان – أبو غالب) في محافظتي المنوفية والجيزة، حدث تشاجر بين سائق سيارة ميكروباص محمل بـ26 راكب وأحد المواطنين. ونتيجة لعدم تأمين وقوف المركبة، تحركت السيارة للخلف وسقطت في المياة، مما تسبب في خطر كبير على حياة المسافرين.

المعديات منتهية التراخيص

وأكد البيان على أن اللجنة المشتركة المكلفة بغلق المعديات المنتهية ترخيصها قامت بتحرير 3 محاضر لإيقاف تشغيل المعديات، آخرها كان في تاريخ 3/3/2024. كما قامت اللجنة بتكليف هيئة الطرق والكباري بقطع وإلغاء الطرق المؤدية إلى تلك المعديات الخطرة. خطة وزارة النقل وأكدت وزارة النقل على أنها تعمل على خطة لإلغاء واستبدال المعديات الخطرة على الرياحات، مثل الرياح البحيري والناصري، بمحاور مرورية وكباري سيارات ومشاه.

وحالياً، تتم إنشاء 3 محاور مرورية عرضية (محور القطا – محور أبوغالب – محور تلا/طنوب) و4 كباري سيارات جديدة:

(استكمال كوبري تقاطع الدائري الأقليمي عند الخطاطبة – كوبري البريجات – كوبري أبوالخاوي – كوبري كفر بولين)، فضلاً عن 6 كباري مشاه جديدة (كوبري دمشلي – كوبري عزبة السد – كوبري الصواف – كوبري زاوية البحر – كوبري ابوخطوة – كوبري منشأة مهنا). وأوضح البيان أنه تم تنفيذ 5 كباري حتى الآن، وجارٍ العمل على تنفيذ الباقي.

حادث محور أبو غالب

وفيما يتعلق بالمنطقة التي وقع فيها الحادث، يتم إنشاء محورين للسيارات، أحدهما في منطقة الحادث (محور أبو غالب) والآخر في محافظة القطا. والذي تم الانتهاء من 50% من أعماله، بينما تم الانتهاء من 15% من محور القطا الجنوبي الذي يبعد 10 كم عن منطقة الحادث.

تحسين السلامة المرورية

وتختتم وزارة النقل بالتأكيد على أنها ملتزمة بالقيام بكل ما يلزم لتحسين السلامة المرورية وضمان سلامة جميع المستخدمين. وستستمر في العمل بشكل مستمر على تنفيذ الخطة الخاصة بإلغاء المعديات الخطرة واستبدالها بمحاور مرورية وكباري لجعل الطرق أكثر أماناً للجميع.

موضوعات متعلقة

ترك الفرامل.. ضبط سائق ميكروباص حادث معدية أبو غالب الضفادع البشرية تنتشل 3 ضحايا حادث غرق ميكروباص معدية أبو غالب
تم نسخ الرابط