السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

"شكري" يغادر إلى إيران للمشاركة بعزاء "رئيسي" ومرافقوه

سامح شكري||
سامح شكري||
صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن "سامح شكري"، وزير الخارجية توجه صباح الأربعاء 22 مايو الجاري إلى العاصمة الإيرانية طهران، لتمثيل مصر في مراسم العزاء الرسمية للرئيس الإيرانى الراحل "إبراهيم رئيسي"، ووزير الخارجية "حسين أمير عبد اللهيان"، ومرافقيهم، الذين وافتهم المنية يوم الأحد 19 مايو إثر حادث أليم.

شكري يشارك بعزاء الرئيس الإيراني

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن "شكرى" سوف يعود بمشيئة الله إلى أرض الوطن عقب مشاركته في مراسم العزاء. وأكد "أبو زيد"، تضامن جمهورية مصر العربية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذا الظرف الدقيق. وفي سياق متصل، تقدم “سامح شكري”، وزير الخارجية بخالص العزاء والمواساة لحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة فى وفاة الرئيس “إبراهيم رئيسى”، ووزير خارجيته “حسين أمير عبد اللهيان”، فى حادث طائرة مروع، داعيا الله أن يتغمد الفقيدين ومرافقيهم برحمته، ويلهم ذويهم والشعب الإيرانى الشقيق الصبر والسلوان. كما تقدم الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، بخالص التعازي والمواساة إلى الشعب الإيراني الشقيق، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الرئيس الإيراني الفقيد والراحلين بواسع رحمته، ويلهم أسرهم الصبر والسلوان، معرباً عن تضامن جمهورية مصر العربية مع القيادة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل”. وكانت أذاعت وكالة تسنيم الإيرانية، رسميا خبر وفاة الرئيس الإيراني “إبراهيم رئيسي”، والوفد المرافق له، إثر تعرض الطائرة التي كانت تقلهم أمس لحادث أليم عقب تعرضها لسقوط صعب. وكشفت الوكالة الإيرانية، عن أسماء المتوفيين وهم:

المتوفيين بالأسماء في حادث تحطم المروحية

– ” آية الله إبراهيم رئيسي”، رئيس الدولة الإيرانية – “حسين أمير عبد اللهيان”، وزير الخارجية الإيراني – “آية الله الهاشم”، إمام جمعة تبريز. – “مالك رحمتي”، حاكم أذربيجان الشرقية. – “سردار سيد مهدي موسوي”، رئيس وحدة حماية الرئيس الإيراني – قوة من فيلق أنصار المهدي. – الطيار، ومساعد الطيار، ومسؤول فني من بين ركاب هذه الرحلة.
تم نسخ الرابط