السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

أنباء عن تأسيس "الإسكان" لشركة تستهدف تأجير الوحدات السكنية

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان
تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول قيام قيام وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بتأسيس شركة تستهدف تأجير الوحدات السكنية الشاغرة في السوق المحلية المطروحة للإيجار من جانب ملاكها، مؤكدة أن هذا الكلام عار تماماً عن الصحة. وردت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على هذا الأنباء بشأن تأسيسها لشركة لتأجير الوحدات السكنية، مؤكدة أن هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة. وناشدت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جميع وسائل الإعلام، والمواطنين، الحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية التى تتيحها الوزارة.

الإسكان غير مسئولة عما يتم تداوله من مصادر غير رسمية

وأكدت أنها غير مسئولة عن أى تصريحات تنشرها وسائل الإعلام، وتكون غير صادرة عن المصادر الرسمية بالوزارة. وأكدت وزارة الإسكان، أنها تعمل من خلال الجهات التابعة لها، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، على توفير مختلف الوحدات السكنية بأنماطها المتنوعة، بما يتلاءم مع احتياجات مختلف شرائح المجتمع، وهناك أدوات معلومة ومعروفة للحصول على تلك الوحدات، والتى استفاد منها مئات الآلاف من المواطنين.

قرار إزالة مخالفات

وفي سياق متصل، أصدر الدكتور "عاصم الجزار"، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً لإزالة مخالفات البناء الواقعة بقطعة أرض داخل كردون جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي. ونص القرار على أن تزال بالطريق الإداري مخالفات البناء المقامة بشاليه بقرية سياحية بحري الطريق الساحلي إسكندرية/مطروح، داخل حدود جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، والمتمثلة في بناء غرف مخالفة، وأعمال أخرى. وأضاف "الجزار"، أن الإدارات المختصة بأجهزة مدن: الشيخ زايد، والعاشر من رمضان، والشروق، ودمياط الجديدة، وسوهاج الجديدة، نفذت حملات لإزالة مخالفات البناء بعدة مناطق، وذلك بمعاونة الشرطة المختصة. وأكد الوزير أنه لن يسمح بأى مخالفة جديدة، وستتم الإزالة الوجوبية لأى مخالفة، وأن أي مخالفات تمت بعد صدور قانون التصالح لن يتم التصالح عليها وسيتم الإزالة الفورية لها. كما أن هناك فرق عمل على مدار اليوم، بجهاز كل مدينة، مكلفة برصد أى مخالفة بناء، والتعامل معها على الفور. بالإضافة إلي الرصد الفوري من منظومة التغيرات المكانية لآي محاولة بناء مخالف. وطالب المواطنين بالحفاظ علي مدخراتهم، وتوجيهها في المكان الصحيح، بدلا من ضياعها في البناء المخالف، الذي حتما سيزال. وشدد علي حائزي قطع الأراضى والوحدات بالمدن الجديدة، بالالتزام بالشروط البنائية وشروط التخصيص، وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، فلا تهاون مع المخالفات.
تم نسخ الرابط