السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

قريبًا.. وصول أول قطار كهربائي سريع إلي مصر

وزير النقل ||||
وزير النقل ||||

كتبت: نوران خالد

يمثل قطار النقل دوراً حيوياً في تطور أي دولة، ولذلك فإن الحكومات تولي اهتماماً كبيراً لتحسين قطاعات النقل في بلادها. زياره وزير النقل لألمانيا وهذا ما تم تأكيده بوضوح خلال زيارة وزير النقل المصري كامل الوزير لألمانيا حيث قام الوفد المرافق له بتفقد مركز اختبارات القطارات الخاص بشركة سيمنز الألمانية.

تطوير قطاع النقل

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتطوير قطاع النقل في مصر، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان لجمهور الركاب.

تطوير القطارات

استمع الوزير كامل الوزير إلى شرح تفصيلي من مدير المركز حول كافة الخطوات والإجراءات الخاصة باختبارات المسير لجميع القطارات التي تنتجها الشركة بهذا المركز، والتي تعتبر من أهم الأجهزة الكهربائية الحديثة في مجال النقل.

اختبار قياده لأول قطار كهربائي سريع

شهدت الجولة التفقدية أيضاً عملية اختبار القيادة لأول قطار كهربائي سريع بطراز "فيلارو"، والذي سيتم إنتاجه في مصر بشكل محلي. ويأتي ذلك ضمن استراتيجية تطوير شبكة القطار الكهربائي السريع المصرية، التي تم تنفيذها بالتعاون مع شركة سيمنز وتحالف شركات (سيمنز - أوراسكوم - المقاولون العرب).

القطار الكهربائي السريع

وتضمنت الزيارة أيضاً جولة على شبكة القطار الكهربائي السريع، التي تحتوي على ثلاث خطوط رئيسية تمتد لمسافة 2000 كم. يتم تنفيذ الأعمال الكهربائية بالتعاون مع الشركات الوطنية المصرية، ومن المخطط أن يتم تسليم القطار الأول إلى مصر خلال شهر أكتوبر من العام الحالي.

الخط الأول من شبكة القطار السريع

ويجري الآن العمل على تجهيز الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (السخنة/مطروح) حيث يتم إنشاء الجسور وتركيب كافة أنظمة الجر الكهربائي والاشارات والاتصالات وغيرها من الأنظمة الأخرى بالتعاون مع شركة سيمنز وتحالف شركات (سيمنز - أوراسكوم - المقاولون العرب).

التقنيات الحديثة في القطارات

تستخدم الشبكة الكهربائية السريعة أحدث التقنيات في مجال النقل حيث يتم تصنيع جميع الوحدات المتحركة الخاصة بها بواسطة شركة سيمنز. وتشمل هذه الوحدات 41 قطار سريع بطراز "فيلارو" بسرعة تصميمية تصل إلى 250 كم/الساعة، و94 قطار اقليمي بطراز "ديزيرو" بسرعة تصميمية. وتصل إلى 200 كم/الساعة، و41 جرار كهربائي بطراز "فيكترون" بسرعة تصميمية تصل إلى 120 كم/الساعة.

خدمات النقل

وتهدف الحكومة المصرية من خلال هذه الخطوات إلى توفير خدمة نقل عالية الجودة والسرعة للمواطنين وتحقيق اقتصاد أكثر تنافسية من خلال تطوير البنية التحتية النقلية. كما ستساهم هذه الشبكة الكهربائية السريعة في تحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل والتجارة والاستثمارات، وتعزيز الاستثمارات الأجنبية في القطاع النقلي. إن زيارة وزير النقل المصري وفريقه المرافق لألمانيا وتفقده لمركز اختبارات القطارات الخاص بشركة سيمنز تؤكد على العلاقات الوثيقة بين البلدين وتعزز التعاون المشترك في مجال النقل والتكنولوجيا. وسيكون لهذا التعاون الإيجابي تأثير كبير في تحسين قطاع النقل في مصر، وتحقيق الاستدامة والتنمية في البلاد.

موضوعات متعلقة 

قناة السويس الجديدة.. القطار السريع يساهم في تحقيق التكامل مع الموانئ البحرية

موسم الصيف| مواعيد قطارات النوم على خطي القاهرة/مطروح والعكس

تم نسخ الرابط