السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

احتفال اليوم العالمي للبحر المتوسط بالإسكندرية

اليوم العالمي
اليوم العالمي

كتبت: نهى علي

شهدت مدينة الإسكندرية أمس احتفال اليوم العالمي للبحر المتوسط، وتستعرض إليكم "القارئ نيوز" عدة مشاهد من هذه الاحتفالية.

التنظيم والوقت 

كان التنظيم جيدًا، قبل بدء الاحتفال قاموا بتشغيل بعض الأغنيات والموسيقى، وغنى فنانان بعض الأغاني الجميلة، وبدا كلاهما موهوبين.

بداية الحفل

كان السلام الوطني هو البداية للحفل وقام به فرقة كورال هارموني عربي في جو رائع مع وقوف الجماهير وغنائهم مع الفرقة. تباعًا للسلام الوطني أخبَرَنا عدة أشخاص عن المنظمة والجوائز التي حصلت عليها. كما كانت هناك كلمة للسيد لوك مارتي مدير مشروعات من مؤسسة كتالونيا للتطوع، إسبانيا.

مسابقة الحفل

أقيمت مسابقة عبارة عن أسئلة اختيارية عن دول البحر المتوسط. وتوزيع الجوائز على من أجابوا إجابات صحيحة.

فقرة الشاعر يحيى البحيري

كانت إحدى الفقرات للشاعر الرائع يحيى البحيري، وكانت فقرته ممتعة حيث تم دمجها بالغناء والموسيقى، تضمنت الفقرة الفنانيْن اللذين ذكرتهما مسبقًا .. غنوا بطريقة مبهرة مرة أخرى وكان الجميع موهوبين.

فقرة الكوميديان إسلام مسعد

كانت هناك فقرة كوميدية للكوميديان إسلام مسعد الذي تمكن من تقليد عدة أصوات مثل: صوت اللمبي وصوت حزلقوم وصوت محمد منير وصوت محمد فؤاد، قلدهم جميعًا بدقة وبراعة.

فقرة كورال هارموني عربي

حان دور الفقرة الأساسية لفرقة كورال هارموني عربي بقيادة المايسترو محمود وحيد. وشملت عدة أغنيات جميلة، منها للإسكندرية ومنها أغنية تدمج بين عدة لغات للدول التي تقع على البحر المتوسط. ومن ضمنها الأغنية الشهيرة الإيطالية Bella Ciao.

فقرة لفلسطين

في الأغنية التي تدمج عدة أغنيات من دول مختلفة، استثنوا فلسطين وقاموا بعمل فقرة كاملة لفلسطين وحدها مكونة من عدة أغنيات عن فلسطين. أخبرونا أيضًا أن الاحتفال كان من المقرر أن يكون منذ أشهر عديدة، ولكن تم تأجيله عدة مرات بسبب ما يحدث في فلسطين. وبينما الأعلام على المسرح موضوعة بحيث يكون لكل دولة من دول البحر المتوسط علم، فقد وضعوا علمين لفلسطين. وأصبح الأمر ملفت الانتباه أثناء حضور الاحتفال. وكان احتفالًا حافلًا، وقد استمتع به الحضور، وسعدت بتغطية فقراته وما حدث فيه.، نتمنى لكم أوقاتًا طيبة، ولفلسطين النصر القريب.

موضوعات متعلقة

بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.. 141 قلم يدفع ثمن الحرية بغزة في ذكرى تأسيسها.. عروس البحر المتوسط وجهة سياحية ساحرة بين الماضي والحاضر
تم نسخ الرابط