السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ارتفاع درجات الحرارة| كيف تتجنب أعراض الإجهاد الحراري؟

كتبت- نوران خالد

الصيف هو فصل الإجازات والسفر والتمتع بالأجواء الحارة والمشمسة، ولكن ما قد لا يعرفه الكثيرون هو أنه قد يتعرضون لمخاطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري. وللحد من هذه المخاطر، كشفت وزارة الصحة والسكان عن أعراض الإجهاد الحرارى التي يجب الانتباه لها واتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنبها.

أعراض الإجهاد الحراري

يجب التعرف على أعراض الإجهاد الحراري التي تتضمن الصداع

-التشنجات في القدمين واليدين -الدوخة -الغثيان، العطش الشديد -التعرق المفرط مع شحوب ورطوبة الجلد -ارتفاع درجة حرارة الجسم إلى 38 درجة -سرعة النبض -فقدان الوعي ويمكن أن تتفاقم هذه الأعراض وتؤدي إلى حالات خطيرة مثل: الإغماء والجفاف والتشنجات الحرارية.

نصائح هامه للحد من ضربات الشمس

لذلك، تنصح وزارة الصحة والسكان باتباع النصائح الهامة للحد من مخاطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحرارى. -يجب شرب الماء أو السوائل بكمية كافية خلال اليوم، لأن فقدان السوائل من الجسم يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم وبالتالي زيادة فرص الإصابة بضربات الشمس. -ينصح بتجنب الأماكن سيئة التهوية، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة ذات الألوان الفاتحة لتقليل امتصاص حرارة الشمس. -يجب أيضًا تجنب المشي في الشمس لمسافات طويلة، واستعمال المظلة الشمسية أو القبعات الواقية لمنع التعرض المباشر للشمس. وفي حالة الشعور بأي من أعراض الإجهاد الحرارى، يجب البحث عن العلاج الفوري، عن طريق الانتقال إلى مكان بارد والاستلقاء وشرب الماء أو السوائل الأخرى، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة، والتهوية المناسبة للمكان لتخفيف الحرارة. -ينصح بعدم تركيب البطاريات المائية على الجلد كمعالجة لضربات الشمس، وذلك لأنها قد تسبب حروقًا بالإضافة إلى الإصابة بضربات الشمس. -يجب الانتباه إلى أن الأطفال وكبار السن والأشخاص ذوي الأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحرارى، لذلك يجب اتباع الاحتياطات اللازمة عند التعامل معهم وتوفير الرعاية اللازمة.

موضوعات متعلقة

مع ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات لحماية الشعر من التقصف آخر نصيحة الأهم| نصائح للتعامل درجات الحرارة المرتفعة
تم نسخ الرابط