السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
عاجل

وزير الموارد المائية يلتقي نظيره النيجيري لتعزيز التعاون فى مجال المياه

وزير الموارد المائية
وزير الموارد المائية ونظيره النيجيري -المياه||خلال الاجتماع
على هامش فعاليات المنتدى العالمي العاشر للمياه والمنعقد فى بالى بدولة إندونيسيا، التقى الدكتور"هانى سويلم"، وزير الموارد المائية والرى "جوزيف اوتسيف" وزير المياه النيجيري. وذلك لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين فى مجال المياه.

مناقشة التعاون بين البلدين فى مجال المياه

وتم خلال اللقاء مناقشة التعاون بين البلدين فى مجال الماء، واستكشاف إمكانات التعاون المستقبلية من خلال وضع بروتوكول تعاون بين البلدين، فى مجالات تشغيل وصيانة المنشآت المائية والتنبؤ بالفيضانات والجفاف وحصاد ماء الأمطار ورصد نوعية الماء، وتعزيز الشراكة بين المراكز البحثية في البلدين في مجال إدارة الماء. [caption id="attachment_126829" align="alignnone" width="300"]خلال الاجتماع خلال الاجتماع[/caption]

مجهودات مجلس وزراء المياه الأفارقة

كما تباحث الوزيران حول مجهودات مجلس وزراء المياه الأفارقة "الامكاو" فى خدمة الدول الإفريقية. حيث أشار "سويلم" لدور المجلس في تعزيز التعاون لمجابهة التحديات المائية التى تواجهها دول القارة الإفريقية، خاصة في ظل النمو السريع للسكان والتأثير السلبى لتغير المناخ على الماء.

تسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأكد حرص مصر على دعم التنمية بكافة الدول الإفريقية وتسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة الهدف السادس المعنى بقطاع الماء.

تقديم التدريب اللازم للمتخصصين النيجيريين العاملين في مجال الميا

كما أشار وزير الموارد المائية لإهتمام مصر بتقديم التدريب اللازم للمتخصصين النيجيريين العاملين في مجال الماء من خلال "المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي"، الذى تم تدشينه تحت مظلة مبادرة AWARe. وأشار إلى أن دولة نيجيريا هى أحد الدول ذات الأولوية التى سيتم تقديم دورات تدريبية لها لسد فجوات المعرفة فى مجال التكيف مع التغيرات المناخية فى قطاع الماء، ليتم بعدها تحديد أولويات الإحتياجات التدريبية التى سيتم تقديمها لمختلف دول القارة .
تم نسخ الرابط