السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

حماس تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف اطلاق النار بالقطاع

قطاع غزة -حماس||||قطاع
قطاع غزة -حماس||||قطاع غزة
طالبت حركة حماس الفلسطينية المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلية لإلزامها فورا بقرارات العدل الدولية وإجباره على وقف حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

حماس ترحب بقرار الزام إسرائيل بتمرير المساعدات

وثمنت حماس قرار محكمة العدل الدولية الذي يطالب إسرائيل بإدخال المساعدات إلى غزة والسماح للجان الأممية بالدخول للتحقيق في جرائم الإبادة.

حماس ترحب بقرار العدل الدولية

كما رحبت بقرار محكمة العدل الدولية الذي يطالب دولة الاحتلال بوقف هجومها على مدينة رفح الفلسطينية بشكل فوري ووقف الإجراءات التي تؤدي للإبادة الجماعية. من جانبها، أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن قرارات العدل الدولية تمثل إجماعا دوليا على ضرورة إنهاء الحرب في القطاع.

إلزام دولة الاحتلال بوقف اطلاق النار

فيما رحبت بقرارات العدل الدولية، مشددة على ضرورة إلزام دولة الاحتلال تنفيذها بشكل فوري بوقف الحرب على غزة. وفي سياق متصل، أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن "بنيامين نتنياهو"، رئيس حكومة الحرب، سيقوم بإجراء مكالمة هاتفية للتشاور بشأن قرار محكمة العدل الدولية. وكانت جهت المحكمة الجنائية الدولية، يوم الاثنين الماضي، بإصدار مذكرة اعتقال ضد “نتنياهو”، رئيس وزراء حكومة الحرب، ووزير دفاعه “يوآف جالانت”، بسبب جرائمهم التي يرتكبونها بحق الفلسطنيين منذ السابع من أكتوبر وحتى وقتنا هذا.

تحمل نتنياهو للجرائم التي تحدث بحق الفلسطنيين

من جانبه، قال المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية “كريم خان”، في تصريحات تلفزيونية: “هناك أسباب معقولة للاعتقاد بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الجنائية عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة”. وتابع المدعي العام: “الجرائم ضد الإنسانية ارتكبت ضمن هجوم واسع النطاق ومنهجي على المدنيين الفلسطينيين”، وأوضح أن نتنياهو ووزير دفاعه هما المسئولان ما يحدث من جرائم إبادة جماعية وافقتحامات وعمليات عسكرية بحق الفلسطنيين.

نتنياهو وجالانت متورطان بجرائم غزة

وأضاف المدعي العام أن رئيس حكومة الحرب ووزير الدفاع متورطان في الأوامر بشأن القطاع والتسبب في معاناة وتجويع المدنيين بغزة. وأكد أن “الأدلة خلصت إلى أن مسؤولين إسرائيليين حرموا الفلسطينيين من أساسيات الحياة بشكل ممنهج”.

إسرائيل تفرض حصارًا على غزة

وأوضح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، أن “إسرائيل تفرض حصارًا على غزة تضمن الإغلاق التام للمعابر وتقييدًا تعسفيًا لنقل الإمدادات”.
تم نسخ الرابط