السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

محمد شبانة يسقط في فخ جرائم الإعلام الإسرائيلي

أثار جهاز الشاباك الإسرائيلي ووسائل إعلام عبرية الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بعدما نشر صورة الإعلامي المصري محمد شبانة قبل أن تحذفها بعض المنصات الإخبارية الإسرائيلية لاحقا بعد اكتشافها أن الصورة لإعلامي مصري. وأكد ذلك افتقار الإعلام الإسرائيلي لأبسط معايير المهنية واستخدامه كأداة من الحكومة الإسرائيلية التي تحاول رسم صورة بأنها تحقق انتصارات في غزة

الاحتلال يواصل جرائمه

لم تقتصر جرائم وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي علي تبرير القتل الوحشي لنساء وأطفال قطاع غزة ونشر الأكاذيب والشائعات، بل امتدت لسقطات مهنية لا تمت بصلة لأبسط معايير العمل الصحفي والإعلامي. وتمثلت فى استخدام صورة الإعلامي والنائب محمد شبانة بدلاً من قيادى حمساوي يحمل الاسم نفسه وهو قائد في لواء رفح الفلسطيني التابع لحركة حماس. [caption id="attachment_127134" align="alignnone" width="174"]محمد شبانه محمد شبانه[/caption]

النشطاء تسخر من الاحتلال

سخر عدد من النشطاء والصحفيين الفلسطينيين من نشر الاحتلال الإسرائيلي لصورة الإعلامي المصري على أنها للقيادي في حماس محمد شبانة  وكتب عدد من النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي: إسرائيل اللي بتقول عندها أقوى جهاز استخباراتي ومعلوماتي لا تعرف القائد الحمساوي الذي تم اغتياله وتنشر معلومات غير دقيقة.. فيما نشرت حسابات أخبار إسرائيلية على "تليجرام" خبر اغتيال إسرائيل للقيادي محمد شبانة، ونشرت صورة للإعلامى المصري محمد شبانة على أنه القيادي في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

مصادر تنفي اغتيال القيادي محمد شبانة

بدورها، نفت مصادر صحفية فلسطينية ما روجه جيش الاحتلال باغتيال القيادي في لواء رفح الفلسطينية التابع لحركة حماس محمد شبانة محذرة من المعلومات الكاذبة والمغلوطة التي تنشرها ماكينة الاحتلال الإسرائيلي في إطار الحرب النفسية والإعلامية التي تقودها أجهزة المعلومات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

خيبة أمل وفشل إسرائيل

وفشلت إسرائيل فشلت ذريعا في تحقيق أيا من أهداف الحرب التي تشنها على قطاع غزة خلال الأشهر الثمانية الماضية وذلك وسط خيبة أمل وغضب بين الإسرائيليين بسبب فشل وعجز حكومة اليمين المتطرفة برئاسة نتنياهو في إعادة الأسرى الإسرائيليين.

تعليق الإعلامي محمد شبانة

علق النائب والإعلامي والناقد الرياضي محمد شبانة عضو مجلس الشيوخ، على صورته التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، على أنه أحد قادة الفصائل الفلسطينية المطلوبين.

حديث محمد شبانة مع خالد أبو بكر

وقال خلال مداخلة هاتفية  خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن أصدقائه أرسلوا له الخبر، وضحك بسخرية مؤكدا أن ما حدث يفضح ويكشف جهل الجهاز الإسرائيلي، ليرد خالد أبو بكر مازحًا: "ما أعرفش نشاطك مع القسام!". وأضاف شبانة: "أنت محام كبير وأوكلك بتمثيلي قانونيًا لو قبلت بهذه القضية.. أريد أن أقاضي الناس دي، وآخد تعويض لصالح القضية الفلسطينية.. أنا عاوز أقاضي الناس دي بجد.. كيان مختل". وتابع شبانة،:"علمت أن الشاباك وهو جهاز الأمن العام الإسرائيلي هو أكبر الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، تداول صورتي، ومن المفترض أن يكون في قمة التركيز" وأوضح: "والصورة تلك تدل على أنهم يعانون من التخبط والارتباك، وأن فلسطين ستعود لأصحابها قريبا بإذن الله وأن النصر سيكون قريبا".

موضوعات متعلقة

الدول العربية ترحب بقرار العدل الدولية بشأن فرض إجراءات إضافية على إسرائيل بشكل فوري.. العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف الهجوم على رفح
تم نسخ الرابط