السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

انطلاق مارثون الدبلومات الفنية اليوم بالشرقية

امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية||||
بدأت امتحانات الدبلومات الفنية صباح للعام الدراسي 2023 - 2024 صباح اليوم السبت في محافظة الشرقية. ومن المقرر استمرار امتحانات الدبلومات الفنية حتى الخميس من شهر يونيو.

بدء امتحانات الدبلومات الفنية

وأوضح الدكتور "ممدوح غراب"، محافظ الشرقية، والمهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الدبلومات الفنية بدأت منذ صباح اليوم.

التنسيق مع بعض الوزارات

وشدد الطرفان، على ضرورة تنسيق مديريات التربية والتعليم مع وزارات الأمن والصحة ورؤساء المراكز والمدن، كلًا فيما يخصه؛ لضمان سير عملية الامتحانات بصورة سليمة وتفادي أي مشاكل أو عقبات من الممكن أن تحدث.

إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات هذا العام

من جانبه، أوضح المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الشرقية، أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي هذا العام. سواء طلاب ثانوي تجاري، أو صناعي، أو زراعي، أو التعليم والتدريب المزدوج، حيث يبلغ الإجمالي بكافة الأنواع حوالي 60 ألف و393 طالب وطالبة.

موزعين كالآتي:

- يبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالثانوي الفني الصناعي 26 ألف و719 طالب وطالبة، ويؤدون الامتحانات هذا العام داخل عدد لجان 86 لجنة. - ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالثانوي الزراعي 4 آلاف و326 طالب وطالبة، ويؤدون الامتحانات داخل عدد لجان 19 لجنة. - كما يبلغ عدد الطلاب الذي يؤدون الامتحانات بالثانوي التجاري 27 ألف و682 طالب وطالبة، ويؤدون الامتحانات داخل عدد لجان 97 لجنة. - ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالتعليم والتدريب المزدوج ألف و666 طالب وطالبة، ويؤدون الامتحان داخل 6 لجان، بإجمالي عدد لجان 208 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

تأمين لجان الامتحانات

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين اللجان، وتجهيز الاستراحات المخصصة للمشرفين على هذه الامتحانات، والذي يبلغ عددها 40 استراحة.
تم نسخ الرابط