السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

الحماية المدنية تسيطر على حريق بقرية سياحية فى الدقهلية

945
945
اندلع حريق هائل، اليوم، داخل قاعة أفراح بقرية سياحية على طريق السريع بمركز طلخا فى الدقهلية، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة الكاملة على الحريق دون خسائر بشرية.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، إخطارًا  يفيد بنشوب حريق هائل في قرية سياحية على طريق بلقاس، بجوار الموقف الجديد بمركز طلخا. على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية برفقة سيارات الإطفاء ورجال الشرطة إلى مكان البلاغ.

سبب الحريق

وبعد الفحص والمعاينة تبين أن الحريق شب بسبب ماس كهربائي، والتهمت النيران الطابق العلوي في المبنى. وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة الكاملة على نيران الحريق، دون اصابات. وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، واخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

وللحماية من الحرائق يجب اتباع أسس وقواعد السلامة، ومنها:

_ التأكد من تعليمات التشغيل الخاصة بكل جهاز كهربى قبل تشغيله. _ أفصل التيار الكهربى عند قيامك بأعمال منزلية كغسيل الجدران والأسقف والأرضيات. _  عدم ترك الدفايات ليلا أثناء نوم جميع القاطنين بالشقة لتجنب حدوث ماس. _  صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دورى. _ التأكد من أن كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية داخل الأنابيب المعزولة. _ لا تقم بتشغيل أى مصدر كهربى فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز.
تم نسخ الرابط