السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

كيلو ذهب.. ضبط عصابة سرقة المشغولات الذهبية فى المنيا

20191211100725725
20191211100725725
واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة بشتى صورها خاصة السرقة بكل انواعها. تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، اليوم، من ضبط تشكيل عصابى متخصص فى سرقة المصوغات الذهبية من داخل محل المصوغات الذهبية.

تفاصيل الواقعة

البداية تعود عندما تلقى مدير أمن المنيا، اخطارا من قسم شرطة أول المنيا يفيد بقيام مالك محل للمصوغات الذهبية بالإبلاغ عن سيدتان وفتاة سرقوا كمية من المصوغات الذهبية وزنت كيلو جرام، وإنصرافهن من المحل. على الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان البلاغ. وبإجراء التحريات تمكن رجال المباحث من تحديد هوية  المتهمين (عاطل و 5 سيدات ، لهم معلومات جنائية). وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط السيدات ما عدا العاطل. وعثر بحوزتهن على  (370 جرام للمصوغات الذهبية ، 400 ألف جنيه من متحصلات بيع المصوغات ، 5 هواتف محمولة). وبمواجهتهن إعترفن بإرتكابهن الواقعة ، وأرشدن عن ( 730 جرام مصوغات ذهبية ) لدى عميليهما سيئا النية وأمكن ضبطهما وقدما المصوغات الذهبية . وتحرر محضر بالواقعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. لذلك يستعرض" القارئ نيوز" خلال السطور التالية لقراءه وزواره عقوبة السرقة:

المادة 317 من قانون العقوبات

يعاقب من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

المادة 318 من قانون العقوبات

يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة. و تشدد العقوبة فى حالة العودة للسرقة، ويتم وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر. الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.
تم نسخ الرابط