السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

ضبط منتحل صفة مأذون شرعي فى الإسكندرية

328
328
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم، من ضبط شخص، بتهمة إنتحال صفة مأذون شرعي فى الإسكندرية.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقى قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بقطاع الأحوال المدنية، اخطارا يفيد بقيام شخص بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى إنتحال صفة "مأذون شرعى" بالإسكندرية . وايضا إنشاء مكتب وهمى كائن بدائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية. حيث قام بالإتفاق مع بعض المواطنين على تسليمهم عقود زواج وطلاق. للإستفادة منها فى عدة مجالات وتحصله على كميات كبيرة من عقود الزواج والطلاق الرسمية الممهورة بخاتم شعار الجمهورية. وإزالة كافة البيانات المدونة بها بأسلوب مُبتكر بإستخدام مادة كيميائية سائلة (مع الإحتفاظ بخاتم شعار الجمهورية الأصلى والبصمات عليها). وإعادة تدوين بيانات عملائه بتلك العقود مما يكسبها الصفة الرسمية. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم. وبحوزته ( 4 أكلاشيهات مطموسة -كمية من الأقلام الحبر ألوان مختلفة ومجموعة من الأدوات تستخدم فى مزاولة مهنة مأذون شرعى). وكمية من أصول الشهادات والمستندات مزورة ومعدة للتزوير "خالية البيانات" - دفاتر قيد وقائع الزواج والطلاق. وإفادات زواج وشهادات صحية لراغبى الزواج "خالية البيانات" - عدد من الكروت الشخصية بأسم أحد الأشخاص – كمية من الأصول والصور من المحررات الخاصة بعملائه. وبمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه. وتم  تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

منتحل صفة موظف كهربائي فى القاهرة

وفى وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى ضبط شخص بتهمة إنتحال صفة موظف كهربائي، للنصب على المواطنين والاستيلاء على أمولهم.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت عندما تلقت مديرية أمن القاهرة، اخطارا يفيد ببلاغ من بعض الأشخاص بتضررهم من شخص لقيامه بإيهام المُبلغين وبعض الأهالى بقيامهم بسرقة تيار كهربائى. وإجبراهم على دفع مبلغ مالى مدعياً كونه الموظف المسئول عن تحصيل الفواتير بالمنطقة. على الفور انتقلت قوات الأمن إلى مكان البلاغ. وبتكثيف الإجراءات، تمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم. وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة. وتحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده، وأخطرت الجهات المعنية التى تولت التحقيق
تم نسخ الرابط