السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

لأول مرة منذ 8 سنوات.. مانشستر يونايتد يفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي

كتب: يوسف أيمن

فاز مانشستر يونايتد على خصمه اللدود مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف ليفوز بهذه البطولة لأول مرة منذ 8 سنوات حيث فاز بها أخر مرة في عام 2016 .

أحداث مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

وافتتح التسجيل النجم الأرجنتيني أليخاندرو جارناتشو في الدقيقة الـ 30 بعد كرة طويلة في ظهر دفاع السيتي قام بها الظهير الأيسر ديوجو دالوت وكانت في طريقها إلى حارس المرمى أورتيجا ولكن سوء التفاهم بين الاخير وزميله في الفريق المدافع  الكرواتي جفارديول أدى إلى خطأ كارثي وأرسل جفارديول الكرة برأسه إلى جارناتشو ليحرز الهدف الأول بسهولة. وبعد وقت قصير جاء الهدف الثاني في الدقيقة 39 عن طريق النجم الإنجليزي الشاب الصاعد كوبي ماينو لاعب وسط اليونايتد بعد قيامه بالزيادة الهجومية في منطقة الـ 18 واستلامه تمريرة على طبق من ذهب من النجم البرتغالي برونو فيرنانديز ليضعها أرضية قوية على يسار الحارس الألماني لمانشستر سيتي أورتيجا ليسجل الهدف الثاني. وجاء هدف تقليص الفارق لمانشستر سيتي في الدقيقة ال 87 عن طريق النجم البلجيكي دوكو بعد تسديدة أرضية من خارج منطقة الـ 18 على يمين الحارس أونانا وكان من الممكن أن يقوم بالامساك بها الحارس الكاميروني ولكنها اصطدمت بيده ودخلت المرمى . وفشل فريق مانشستر سيتي في تعديل النتيجة رغم التفوق في الاستحواذ بواقع 74٪ مقابل 26٪ لليونايتد ، كما سدد لاعبو مانشستر سيتي 19 تسديدة مقابل 11 تسديدة للاعبي اليونايتد ولكن الفعالية كانت لصالح مانشستر يونايتد حيث سدد الشياطين الحمر 5 تسديدات على المرمى مقابل 4 تسديدات على المرمى لرجال المدرب العبقري بيب جوارديولا.

إقالة المدرب الهولندي

وقررت إدارة مانشستر يونايتد إقالة المدرب الهولندي ايريك تين هاج قبل هذا النهائي أيا كانت النتيجة .

مانشستر يونايتد

وبدأ الشياطين الحمر مشوارهم في البطولة بالفوزعلى ويجان بهدفين مقابل لاشيء في الدور الثالث من البطولة ثم انتصرعلى فريق نيوبورت بأربعة أهداف مقابل هدفين ثم انتصر على نوتنجهام فورست بهدف مقابل لاشيء في الدور السادس عشر من البطولة وفي أصعب مباراة انتصر اليونايتد على ليفربول بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد عودة تاريخية في أخر الدقائق  وفي الدور نصف النهائي تعادل اليونايتد مع فريق كوفنتري سيتي بثلاثة أهداف لمثلهما ثم انتصر عليه بركلات الترجيح وحقق المفاجأة وانتصرت في النهائي على مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

موضوعات متعلقة

مانشستر سيتي يحسم لقب الدوري الانجليزي بفوز ثمين مانشستر سيتي يستعيد الصدارة ويضرب فولهام برباعية نظيفة في الدوري
تم نسخ الرابط