السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

استراحة المعركة.. الأهلي يتقدم في الشوط الأول من مباراة نهائي أبطال أفريقيا

الأهلي
الأهلي

كتبت: حنين صالح

انسدل الشوط الأول من اللقاء الذي يجمع بين الكبيرين الأهلي المصري والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا. واستطاع الأهلي أن يتقدم بهدف وحيد منتظرًا بقية المعركة آملًا أن يحافظ على تقدمه أو يعززه من أجل إحراز اللقب الغالي. وجاء هدف الشوط الوحيد في الدقيقة  4 عن طريق اللاعب رامي ربيعة لتصبح النتيجة 1/0 للأهلي. ليحصل الترجي على مخالفة في الدقيقة  10  بعدما لمست الكرة  يد أحد لاعبي الترجي- وجاءت ركلة ركنية للنادي الأهلي أحرز منها خطورة لكنها لم تسكن الشباك. وجاء في الدقيقة 35  هجمة خطيرة لنادي الترجي تنتهي بفاول للنادي الأهلي.

جاء تشكيل الأهلي الرسمي كالتالي:

حراسة المرمي: مصطفى شوبير الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي فى الهجوم..

ويجلس على دكة البدلاء:

محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وأحمد عبدالقادر ورضا ‏سليم وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وأنتوني موديست.

وجاء تشكيل الترجي التونسي أمام الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: أمان الله مميش. الدفاع: محمد بن علي – محمد أمين توجاي – ياسين مرياح – محمد أمين بن حميدة. الوسط: روجير أهولو – حسام تقا – غيلان الشعلالي. الهجوم: حسام الدين غشة – يان ساس – رودريجو رودريجيز.

ماذا يحتاج الأهلي؟

ويحتاج النادي الأهلي للفوز بهدف دون رد من أجل التتويج بالبطولة رقم 12 في تاريخ والثانية على التوالي

جماهير الأهلي

امتلأت المدرجات بجماهير الأهلي وحرصت على التواجد بكثافة فى استاد القاهرة قبل انطلاق مباراة الفريق أمام الترجي التونسي فى إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مشاهد من غرفة ملابس الأهلي

نشرت صفحة النادي الأهلي عبر موقع “x” مشاهد من غرفة ملابس الفريق قبل مباراة الترجي التونسي المقرر لها الثامنة مساء اليوم، السبت، باستاد القاهرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مهمة الأهلي أمام الترجي

المهمة لن تكون سهلة أمام  الأهلي حامل اللقب، خاصة أن الترجي لم تهتز شباكه سوى في مباراة واحدة فقط بالبطولة حتى الآن، وقت الخسارة من الهلال السوداني 1-3.

مهمه الترجي أمام الأهلي

وفي المقابل، يدخل الترجي المباراة المرتقبة بخيارين عكس الأهلي؛ أولهما الفوز بأي نتيجة والثاني هو التعادل الإيجابي 1-1 أو أكثر، وفى الحالة الأخيرة سيضمن التتويج مستفيدا من قاعدة الهدف الاعتباري. ولكن في حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي، سيتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الترجيح دون خوض أشواط إضافية، وفق ما تنص عليه لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الخاصة بالبطولة.

موضوعات متعلقة

ربيعة وعبدالمنعم في الدفاع| تشكيل الأهلي الرسمي أمام الترجي في نهائي أفريقيا 7 مشاهد من غرفة ملابس الأهلي قبل إنطلاق مباراة الترجي في نهائي أفريقيا
تم نسخ الرابط