السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة
جريدة القارئ نيوز جريدة القارئ نيوز
رئيس مجلس الإدارة
محمد جودة الشاعر
رئيس التحرير
د.محمد طعيمة

 الأهلي بطلًا للقارة للمرة الثانية عشر في تاريخه على حساب الترجي

الأهلي||الأهلي
الأهلي||الأهلي

كتبت: حنين صالح

استطاع الأهلي تحقيق البطولة الثانية عشر في تاريخه من بطولة دوري أبطال أفريقيا وللمرة الثانية على التوالي، وذلك بفوزه على الترجي. واستطاع الأهلي أن يتقدم بهدف وحيد ماستطاع من خلاله إحراز اللقب الغالي.

أحداث مباراة الأهلي والترجي

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 4 عن طريق اللاعب رامي ربيعة لتصبح النتيجة 1/0 للأهلي. ليحصل الترجي عل مخالفة في الدقيقة 10 بعدما لمست الكرة يد أحد لاعبي الترجي- وجاءت ركلة ركنية للنادي أحرز منها خطورة لكنها لم تسكن الشباك. وفي الدقيقة 35 هجمة خطيرة لنادي الترجي تنتهي بفاول للنادي الأهلي. وبدأ الشوط الثاني باستحواذ الترجي، لكنه كان سلبيًا دون احراز أهداف. وجاء في الدقيقة 35  هجمة خطيرة لنادي الترجي تنتهي بفاول للنادي الأهلي.

تشكيل الرسمي كالتالي:

حراسة المرمي: مصطفى شوبير الدفاع: محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد الوسط: مروان عطية وأكرم توفيق وإمام عاشور الهجوم: حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي فى الهجوم..

ويجلس على دكة البدلاء:

محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمود كهربا وأحمد عبدالقادر ورضا ‏سليم وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر وأنتوني موديست.

وجاء تشكيل الترجي التونسي أمام الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: أمان الله مميش. الدفاع: محمد بن علي – محمد أمين توجاي – ياسين مرياح – محمد أمين بن حميدة. الوسط: روجير أهولو – حسام تقا – غيلان الشعلالي. الهجوم: حسام الدين غشة – يان ساس – رودريجو رودريجيز.

أليو ديانج

وشارك أليو ديانج لاعب وسط الأهلي لأول مرة مع الفريق الأحمر منذ 5 أشهر، وتحديدا منذ 162 يومًا. التقى الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال مرتين من قبل، في عامي 2012 و2018. في المواجهة الأولى عام 2012. تعادل الفريقان 1-1 على استاد برج العرب في الإسكندرية، ثم فاز في مباراة الإياب برادس بنتيجة 2-1 ليتوج باللقب. أما في نهائي نسخة 2018، وقد حقق فوزًا بنتيجة 3-1 على استاد برج العرب في مباراة الذهاب. ولكنه خسر في مباراة الإياب برادس بنتيجة 0-3، ليخسر اللقب لصالح الترجي. [caption id="attachment_127432" align="alignnone" width="300"]الأهلي الأهلي[/caption]

موضوعات متعلقة

استراحة المعركة.. الأهلي يتقدم في الشوط الأول من مباراة نهائي أبطال أفريقيا ربيعة وعبدالمنعم في الدفاع| تشكيل الأهلي الرسمي أمام الترجي في نهائي أفريقيا
تم نسخ الرابط